بيل يقود ويلز لإسقاط تركيا.. وروسيا تهزم فنلندا في أمم أوروبا

فرحة بيل مع نجوم ويلز
الرياض - عناوين

اقترب منتخب ويلز من التأهل لدور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، عقب فوزه الثمين (2-0) على نظيره التركي، مساء الأربعاء «16 يونيو 2021»، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وتصدر منتخب ويلز الترتيب (مؤقتا) برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه منتخب إيطاليا، الذي يواجه نظيره السويسري، في وقت لاحق اليوم بالجولة ذاتها.

فيما ظل المنتخب التركي قابعا في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط، بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي، بينما يحتل المنتخب السويسري المركز الثالث بنقطة وحيدة.

وأظهر قائد ويلز جاريث بيل وجها مختلفا في هذه المباراة، عندما ساهم بالهدفين، إلى جانب تسببه في ركلة جزاء أضاعها لاحقا، وقدم أداء مغايرا تماما لما يقدمه مع ريال مدريد أو توتنهام “خلال فترة الإعارة الأخيرة”.

وفي مباراة اخرى، أحيا المنتخب الروسي آماله في بلوغ دور الـ16 من كأس أمم أوروبا، بعد فوزه على نظيره الفنلندي (1-0)، خلال المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية بالبطولة.

وسجل ألكسي ميرانشوك هدف المباراة الوحيد للمنتخب الروسي، في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

ونجح منتخب روسيا في تحقيق أول فوز له في بطولة أمم أوروبا، منذ فوزه على منتخب جمهورية التشيك (4-1)، في نسخة عام 2012 التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا.

وكان المنتخب الروسي قد استهل مشواره في البطولة بالخسارة (0-3) أمام المنتخب البلجيكي، فيما فاز المنتخب الفنلندي في أول مباراة له على الدنمارك (1-0).

فرحة لاعبي روسيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *