بدءاً من الموسم المقبل..

مورينيو مدرباً لذئاب روما

مورينيو
الرياض - عناوين

عيّن روما المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الثلاثاء «الرابع من مايو 2021»، البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو مدربا لثلاثة مواسم تبدأ في 2021-2022.

وسيخلف مورينيو، البالغ عمره 58 عاما المدرب باولو فونسيكا الذي أعلن النادي في وقت سابق من اليوم رحيله بنهاية الموسم الحالي.

واقيل البرتغالي مورينيو من تدريب توتنهام هوتسبير في 19 أبريل نيسان بعد الأداء السيء في النصف الثاني من الموسم وابتعاده عن المربع الذهبي والمراكز المؤهلة للمشاركة الأوروبية.

ومع آخر ثلاثة فرق رحل مورينيو عن تشيلسي في ديسمبر كانون الأول 2015 عندما كان الفريق في المركز 16 وفشل في إعادة مانشستر يونايتد للمنافسة على لقب الدوري ولم يرتق لمستوى التوقعات في توتنهام.

وتلقى مورينيو عشر هزائم مع توتنهام في الدوري هذا الموسم وهو أكبر عدد من الهزائم له مع فريق في الدوري في موسم واحد في مسيرته.

وقاد مورينيو توتنهام للفوز في 51 في المئة من مبارياته بجميع المسابقات وهو ثاني أسوأ معدل له في مسيرته التدريبية.

وخلال الأسبوعين الماضيين وقع مورينيو عقدا مع إذاعة توك سبورت البريطانية وصحيفة التايمز ليكون ضمن فريق التحليل لبطولة أوروبا.

ولكن عندما ينطلق الموسم الجديد في أغسطس آب سينصب تركيزه على قيادة «ذئاب روما» في الدوري.

وقال مورينيو “بعد لقائي مع الملاك ومع تياجو بينتو (مدير عام روما) فهمت على الفور حجم طموحاتهم الخاصة بالنادي.. إنها الطموحات والدوافع ذاتها التي كانت تحركني دوما. وسنعمل سويا على بناء مشروع ناجح خلال السنوات المقبلة.. حماس جماهير روما المتميز هو ما دفعني للقبول بتولي المهمة وأتوق لبدء العمل في الموسم المقبل”.

ويصل مدرب بورتو وتشيلسي وإنتر ميلان وريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق، إلى العاصمة الإيطالية وهو واحد من خمسة مدربين فقط سبق لهم حصد لقب دوري أبطال أوروبا مع فريقين هما بورتو وإنتر.

وقاد مورينيو، إنتر، إلى ثلاثية تاريخية في موسم 2009-2010 لكنه تحدث في مقابلة مع صحيفة التايمز مؤخرا بشأن عدم تردده في العودة إلى إيطاليا في المستقبل.

وتابع “إنها علاقة خاصة. لكن إذا اتيحت لي فرصة العودة إلى إيطاليا وتدريب فريق آخر فلن أتردد. لدي نظرة احترافية للأمور”.

وبدا روما بقيادة فونسيكا في طريقه لضمان مكانه في المربع الذهبي والتأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل مع بداية العام الحالي لكن الفريق انتصر مرة واحدة في آخر ثماني مباريات في الدوري ليتراجع إلى المركز السابع.

وتأمل إدارة روما أن يجلب مورينيو عقلية الانتصارات لتعزيز مشروع النادي الطموح.

وقال دان فريدكين رئيس النادي ونائبه رايان فريدكين “نحن سعداء ومتحمسون بانضمام جوزيه مورينيو إلى أسرة نادي روما.. إنه بطل كبير فاز بالألقاب على كل المستويات. سيضيف جوزيه خبرة وقيادة هائلة إلى مشروعنا الطموح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *