الفتح هزم الفيصلي.. والشباب قاسم الهلال الصدارة

ديربي الشرقية قدساوي

فرحة القادسية
الرياض - عناوين

انتهى ديربي الشرقية الكبير بين القادسية والاتفاق، مساء السبت «العاشر من أبريل 2021»، بانتصار قدساوي بثلاثية مقابل هدف كان نجمها الكولومبي دانيلو أسبريا، وذلك في ختام مباريات الجولة الخامسة والعشرين من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وشهدت المباراة احتساب 3 ركلات جزاء، حيثُ الفريق القدساوي استطاع تسجيل هدف التقدم بعد مرور ربع ساعة من بداية المباراة عن طريق ركلة جزاء نفذها أسبريا، بعد ذلك تمكن الاتفاق من العودة وتسجيل هدف التعادل عن طريق المغربي وليد أزارو عند الدقيقة 30 لينتهي الشوط الاول بهذه النتيجة الايجابية بين الفريقين.

وفي شوط اللقاء الثاني رغم استحواذ الاتفاق على الكرة كان القادسية الأخطر على المرمى وكسب مجدداً ركلة جزاء ثانية لصالحه نفذها أسبريا أيضاً بنجاح عند الدقيقة 53، ليستمر التقدم القدساوي حتى وصلت الدقيقة 73 ليعود الحكم لتقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء ثالثة لصالح القادسية أيضاً نفذها بكل ثقة أسبريا هدفاً ثالث لفريقه ولصالحه توج به نجوميته في المباراة التي انتهت بانتصار قدساوي في الديربي غاب في آخر مواجهتين.القادسية رفع رصيده لـ34 نقطة بالمركز الثامن، فيما تجمد رصيد الاتفاق عند 35 نقطة بالمركز السادس في سلم الترتيب.

وفي مباراة أخرى، حقق نادي الفتح فوزًا قاتلًا على الفيصلي بثلاثية لهدفين، حيث تقدم عنابي سدير بالهدف الأول عبر اللاعب جوليو تافاريس بالدقيقة الـ19، وتعادل قاسم لاجامي لفريق الفتح بالدقيقة الـ23.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني، تمكن فريق عنابي سدير من إضافة الهدف الثاني عبر اللاعب هشام فايق بالدقيقة الـ50 ثم تعادل اللاعب الهولندي ميتشيل تي فريدي للنموذجي بالدقيقة الـ68.

وتمكن اللاعب كويفا من تسجيل الهدف القاتل وهدف الفوز لـ الفتح بالدقيقة الـ92

وتجمد رصيد عنابي سدير بعد الخسارة عند30 نقطة، بينما أصبح رصيد الفتح 34 نقطة.

وفي لقاء آخر، حقق فريق الكرة بنادي الشباب، فوزًا كبيرًا على مضيفه الباطن، بنتيجة (4-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب نادي الباطن.

وتقدم إيفر بانيجا لصالح الشباب بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 7، ثم تعادل الباطن في الدقيقة 28، بهدف R2 عن طريق محمد رايحي، ثم تابع كرستيان جوانكا بالهدف الثاني للشباب في الدقيقة 41، بعد تسلم تمريرة طويلة من بانيجا، ليسدد الكرة بقوة في الشباك.

وفي الدقيقة 45، تمكن بانيجا من تسجيل الهدف الثالث للشباب، بعد توغل رائع ومرور بين دفاعات الباطن، ثم تسديدة في المرمى، وأضاف جوانكا الهدف الرابع في الدقيقة 49، بعد تسلم تمريرة طويلة من بانيجا، ليودع الكرة برأسية في المرمى.

وواصل الشباب الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين، بعد تلقي اللاعب حسين آل منصر، بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 90+3.

ورفع الشباب رصيده إلى 48 نقطة، ليحتل وصافة دوري المحترفين، بفارق الأهداف عن الهلال المتصدر، بينما تجمد رصيد الباطن عند 28 نقطة، في المركز الثالث عشر.

ويلتقي الشباب مع نظيره الهلال، في 7 مايو المقبل، في قمة الجولة 26 من دوري المحترفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *