مدينة الملك سلمان للطاقة تحصد جائزة سيتي سكيب للتصميم والتكنولوجيا المبتكرة

الرياض - عناوين

حصدت مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك)، جائزة سيتي سكيب إنتلجنس 2021 ، وذلك عن فئة التكنولوجيا والابتكار. وتُقام هذه المبادرة الفصلية احتفاءً بأفضل المشاريع وأكثرها تميّزاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتكريماً لشركات التطوير العقاري والهندسة المعمارية التي تشكّل مستقبل المنطقة.

وتتولى لجنة تحكيم تضم خبراء في هذا المجال دراسة المشاريع التي تتميز بالإبداع المعماري، وتتطرّق للظروف المناخية القاسية والمتغيرة. وهذه هي المرة الأولى التي يخصص فيها سيتي سكيب جوائز خاصة بالمملكة العربية السعودية وتفوز بها سبارك.

وفي تعليقه على هذا التكريم، قال سيف القحطاني، الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لمدينة الملك سلمان للطاقة: “نحن فخورون بالحصول على هذه الجائزة، ما يشير إلى القفزات السريعة التي تحققها مدينة الملك سلمان للطاقة لتطوير منظومة بيئية فريدة عالمياً، من شأنها أن تلعب دوراً رئيسياً في تنويع الاقتصاد السعودي، وتشكّل حافزاً لنمو المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية.

وتُعد سبارك المدينة الصناعية الأولى والوحيدة في العالم الحاصلة على الشهادة الفضية في ريادة الطاقة والتصميم البيئي (LEED) ، فضلاً عن ريادتها على مستوى المملكة والمنطقة في استخدام التقنيات المتطورة والمتعدّدة، بما يرسّخ مفهوم الاستدامة في صميم تطوّرها، ويشمل ذلك استخدام تقنيات الخرسانة الخضراء، وكون إكس تيك للبناء مسبق الصنع، وقضبان التسليح غير المعدنيّة في الجسور، وغيرها من التقنيات. ونحن مسرورون بالتكريم الذي حظيت به منهجيتنا الاستباقية في البناء المستدام، والتي تمثّل مستقبل المملكة، ونأمل أن تكون هذه الجائزة بداية لسلسلة من الجوائز المرموقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *