وفاة الإعلامي محمد الوعيل

الرياض - عناوين

فُجع الوسط الإعلامي في السعودية، خلال الساعات الأولى من صباح الأحد «21 مارس 2021»، بوفاة الكاتب الصحفي والإعلامي المخضرم محمد الوعيل رئيس التحرير الأسبق لـ«صحيفة اليوم» عن عمر يُناهز الـ74 عامًا.

ويُعد الراحل أحد رموز الصحافة والإعلام في المملكة، حيث قام بقضاء عشرات السنين في المهنة، وتدرج فيها حتى أصبح رئيسًا لتحرير صحيفة «اليوم» لمدة 14 سنة.

وبدء الراحل الوعيل رحلته الصحفية في «الرياض» ثم انتقل للزميلة الجزيرة، وتبوأ بها عدداً من المناصب القيادية، ثم أصبح رئيساً لتحرير جريدة «اليوم»، عقب ذلك توجه لكتابة المقالات حيث بدأ «الرياض»، وظل مواصلاً للكتابة فيها حتى أيام حياته الأخيرة.

وأضاف الأستاذ محمد الوعيل، للمكتبة العربية والسعودية عدداً من المؤلفات والكتب التي وثقت تاريخ الصحافة والإعلام السعودي الكثير، بالإضافة للتوثيق إلى الشخصيات الوطنية، ومن أبرز مؤلفات الراحل سلسلة كتاب «شهود هذا العصر».

«عناوين» تتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة للزميلين نايف الوعيل ومشعل الوعيل وأبناء الفقيد وزوجته وإلى آل الوعيل كافة، وتسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. «إنا لله وإنا إليه راجعون».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *