استفزازات النصر «تكتيك إداري»

ناقد رياضي:بيتروس لعب دور حسين عبدالغني

عناوين - متابعات

أكد الناقد الرياضي حسين الشريف أن البرازيلي بيتروس ماثيوس متوسط ميدان النصر، نجح في استفزاز مكونات الهلال داخل وخارج الملعب، مشددًا على أن الديربي شهد الكثير من «العك الكروي» الذي طغى على النواحي الفنية.

وخطف فارس نجد فوزًا ثمينًا من بين أنياب الجار اللدود الهلال حامل اللقب، بهدف دون رد، في ديربي الرياض الكبير الذي جرى مساء أمس الثلاثاء، على ملعب «مرسول بارك»، لحساب ختام مباريات الجولة الـ20 من الدوري السعودي للمحترفين.

وأوضح الشريف، في تصريحات عبر برنامج «الديوانية» على القنوات الرياضية السعودية: «بيتروس لم يذهب إلى خط الملعب إلا من أجل استفزاز دكة الهلال. والغريب في الأمر أن ينقاد سعود كريري مدير الكرة بأزرق الرياض، لمثل تلك التصرفات، برغم تراكم الخبرات، والخلق العالي الذي يتمتع به».

وأضاف الناقد الرياضي: «من الواضح أن هناك مناوشات بين سعود وبيتروس، كما أن اتجاه البرازيلي صوب مقاعد الهلال فيه نوع من الاستفزاز، وهو المشهد الذي امتد إلى ما بين شوطي الديربي، عقب طرد كريري».

واعتبر الشريف أن الحكم الأوروجوائي إستيبان أوستوجيتش تساهل كثيرًا في التعامل مع الأحداث، كما أن حامل الراية لم يحاول الاقتراب واكتفى بالمشاهدة من بعيد، وكان لا بد أن يقف على رأس المشهد،ـ خاصةً أن بيتروس تعمد استفزاز دكة الهلال بالوجود في هذا المكان.

وتابع: «أعتقد أن ما حدث في الملعب من جانب لاعبي النصر ليست توجيهات فنية من جانب المدرب الكرواتي آلين هوفارت، وإنما هو تكتيك إداري، وأرى أن بيتروس لعب في مباراة الديربي دور حسين عبدالغني المدير التنفيذي لفارس نجد».

وأشار الناقد الرياضي إلى أن لاعبي النصر أخرجوا عناصر الهلال من أجواء الديربي، وأصبحت أشبه بمباراة في ضبط الأعصاب، وهو الأمر الذي لم يتوقف عند بيتروس، وإنما امتد إلى نور الدين أمرابط أيضًا، في أكثر من مشهد، كان أبرزها أثناء لحظة تبديل المغربي.

وختم الشريف تصريحاته: «لم نتعود أن تتوقف مباراة الديربي على نحو متكرر بهذا الشكل، ولا إشهار هذا الكم من البطاقات الملونة. كان هناك عك كروي طغى أكثر مما ينبغي، لذا خرج اللقاء متوسط المستوى، ولكن استفزازات بيتروس  بطبيعة الحال جاءت إيجابية وأفادت النصر».

وارتقى النصر إلى المركز الثامن على لائحة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 28 نقطة، فيما تجمد رصيد الهلال، عند 36 نقطة، ليبقى في المركز الثاني، ليتسع الفارق خلف الشباب المتصدر إلى 5 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *