العصابة طلبت فدية 400 ألف دولار

اختطاف رجل أعمال قطري في تركيا ألف دولار

الرياض - متابعة عناوين

اختطفت عصابة في تركيا رجل أعمال قطري وصديقه في منطقة إسكندرونة بمحافظة هاتاي، قبل أن تحررهما الشرطة، وتطيح بالعصابة التي طالبت بفدية كبيرة بحسب ما كشفت صحيفة “يني شفق” التركية .

وأشارت الصحيفة إ،لى أن رجل الأعمال القطري وصديقه زارا المنطقة في “الأول من فبراير الجاري”، وتم اختطافهما واحتجازهما هناك، على إثر ذلك طلب المختطفون المشتبه بهم فدية قدرها 400 ألف دولار أميركي من عائلة القطري، وبالفعل تسلموا نصف المبلغ، كما تم تهديد أسرة المختطف بنقله إلى سوريا إذا لم يتم دفع باقي قيمة الفدية بحلول نهاية شهر فبراير الجاري، وفي هذه الأثناء تم نقل الضحيتين إلى مدينة أضنة.

وقالت الصحيفة أنه بعد سلسلة من التحريات داهمت الشرطة التركية وكر العصابة، وعددهم 9 أشخاص، وألقت القبض على 5 منهم، وحررت المختطفين القطريين، فيما تتواصل الجهود للقبض على الأشخاص الأربعة الآخرين، مشيرة إلى أنه خلال عمليات البحث التي أجريت في عناوين المداهمة، تم ضبط بندقيتين وسكينا وخنجرا وقناع تزلج وغطاء للأصفاد وجواز سفر وبطاقات هوية وبطاقات مختلفة للمختطفين. وجرى تحويل المشتبه بهم إلى المحكمة بعد التحقيق معهم في مركز الشرطة.

وأكدت الصحيفة، أن الشرطة أعادت رجل الأعمال القطري وصديقه إلى منطقة إسكندرونة، تمهيدا لعودتهما إلى الدوحة، فيما لم يتم الكشف عن مصير مبلغ الفدية الذي حصلت العصابة على نصفه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *