نشر 15 ألف من قوات الحرس الوطني لتأمين تنصيب بايدن

بايدن
واشنطن - متابعة عناوين

أعلن قائد الحرس الوطني الأمريكي، تكليف الحرس الوطني بتعبئة ما يصل إلى 15 ألفا من القوات لدعم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وتوقع قائد الحرس الوطني الجنرال دانيال هوكانسون، خلال تصريحات صحفية الإثنين “١١ يناير ٢٠٢١”، أن يتم نشر قوات يبلغ عددها نحو عشرة آلاف في المدينة، وذلك مع حلول يوم السبت، بهدف تعزيز الأمن وتأمين النقل والإمداد والاتصالات، بحسب “رويترز”.

ويتزامن إعلان الحرس الوطني مع تحذير مكتب التحقيقات الاتحادي من أنه يجري التخطيط لتنظيم احتجاجات مسلحة في واشنطن العاصمة و50 مدينة بعواصم الولايات الأمريكية قبل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن يوم 20 يناير.

وفي السياق ذاته، قررت هيئة المتنزهات الوطنية الأمريكية، إغلاق نُصب واشنطن حتى 24 يناير.

وعزت الهيئة القرار إلى وجود تهديدات مستمرة من جماعات شاركت في أحداث الشغب بمبنى الكونغرس الأمريكي الأسبوع الماضي بتعطيل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن يوم 20 يناير.

وشهدت الولايات المتحدة، يوم الأربعاء الماضي، عملية اقتحام وأعمال شغب وتخريب للكونغرس الأمريكي، من طرف مؤيدي وأنصار دونالد ترامب، رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسية ومحاولة منع التصديق على فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

وتسببت هذه الأعمال التخريبية، في مقتل ثلاثة من المتظاهرين بسبب الطوارئ الطبية، وامرأة بطلق ناري خلال الاشتباكات مع رجال الأمن، وضابط شرطة بالكونغرس، كما تم اعتقال 52 شخصا من الذين اقتحموا المبنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *