إدانة عالمية للهجوم الجبان بجدة

الرياض - متابعة عناوين

دانت العديد من الدول بشدة، العمل الجبان الذي وقع في محافظة جدة، الأربعاء «11 نوفمبر 2020»، وأسفر عن إصابة شخصَيْن.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية، وقوفها إلى جانب المملكة، ودعمها لكل ما تتخذه من إجراءات لبسط الأمن والاستقرار في أراضيها، والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها، معربة عن خالص تمنياتها بالشفاء للمصابين من جراء هذا الاعتداء الآثم الجبان.

من جانبها، وفي سياق متصل، أعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدَيْن للهجوم الجبان، الذي أدى إلى إصابة عدد من الأبرياء.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان لها، أن هذه الأعمال التي تستهدف الأبرياء وتروّع الآمنين تمثل صورًا لبشاعة العنف والتطرف والغلو، وتخالف جميع الأديان السماوية والأعراف والقوانين المدنية.

وأكدت الوزارة تضامن دولة الكويت التام وتأييدها للمملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، متمنية للمصابين الشفاء العاجل.

بدورها، أدانت الحكومة الأردنية، الهجوم الذي استهدف المشاركين أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة في محافظة جدة نتج عنه إصابة أحد موظفي القنصلية اليونانية ورجل أمن سعودي بإصابتين طفيفتين.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية السفير ضيف الله الفايز، إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذا الهجوم الجبان الذي استهدف الأبرياء ويتنافى مع جميع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

كما أكد وقوف بلاده إلى جانب المملكة في وجه كل ما يهدد أمنها واستقرارها، وفي اتخاذ ما يلزم من إجراءات لمكافحة التطرف والحفاظ على الأمن والاستقرار، معرباً عن خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه، أدان رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، الاعتداء الجبان، الذي نتج عنه إصابة أحد موظفي القنصلية اليونانية ورجل أمن بإصابتين طفيفتين.

وعبّر العسومي، في بيان، عن تضامن البرلمان العربي التام مع المملكة العربية السعودية وثقته في قدرتها على حماية منشآتها الحيوية وأمن وسلامة مواطنيها والمقيمين عليها وتصدّيها بكل حزم للجماعات الإرهابية، مشيداً بالتعامل الفوري لقوات الأمن السعودية في التعامل مع هذا العمل الإرهابي الجبان.

وأكد وقوف البرلمان العربي مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية منشآتها الحيوية ضد كل من يحاول المساس بأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

إلى ذلك، استنكرت منظمة التعاون الإسلامي، حادثة الاعتداء الفاشل، وأكدت وقوفها وتضامنها مع المملكة، في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.

من جانبها، أدانت دولة الإمارات بشدة، الاعتداء الجبان، وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها، أن الإمارات، تعرب عن استنكارها الشديد لهذا العمل، الذي يتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

وأكدت الوزارة تضامن، دولة الإمارات الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطول أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، كما أعربت عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *