إطلاق حملة (موريشيوس الآن) والإعلان عن تأشيرة مميزة جديدة

حملة موريشيوس الآن

أطلقت هيئة الترويج السياحي في موريشيوس حملة بعنوان (#موريشيوس_الآن) (#MauritiusNow)، بهدف استعادة صورة موريشيوس كوجهة رئيسية في أعقاب الإعلان عن إعادة فتح مرحلي لحدود الجزيرة، بالإضافة إلى الحفاظ على مكانة العلامة التجارية لموريشيوس في الأسواق المختلفة، وقد كانت الحملة مصممة لتعزيز صورة الوجهة واستعادة الحقائق في أعقاب حادث الانسكاب النفطي الأخير. وتستخدم الحملة عناصر مرئية جذابة لتذكير العالم بأن جزيرتنا لا تزال رئيسية مثل الرؤية هي الإيمان” ،

وجهة سياحية بها بحيرات نقية ونباتات مورقة وسكان مرحبون

يتم الأن نشر موقع مصغر مخصص بينما سيتم أيضا نشر محتوياته عبر وسائل التواصل الإجتماعي والمنصات والنشرات الإخبارية الإلكترونية والمدونات. يتضمن الموقع مقاطع فيديو حية تم التقاطها بواسطة كاميرات الويب المثبتة في المواقع الرئيسية من الجزيرة لإظهار البحيرات والشواطئ في موريشيوس كما هي الآن. ويكتمل ذلك بلقطات مذهلة تم التقاطها بطائرات بدون طيار فوق أجزاء مختلفة من الجزيرة. سلسلة من الفيديوهات يصور سكان موريشيوس في أنشطتهم اليومية ويظهرون أن جزيرتنا هي وجهة آمنة تعج بالحياة. كما تضمنت الحملة سلسلة من التقارير حول المشاريع الجارية حالياً لإعادة تأهيل البيئة في المنطق على الجزء الجنوبي الشرقي من الجزيرة.

تأشيرة مميزة جديدة

كما قدمت موريشيوس تأشيرة مميزة جديدة صالحة لمدة عام واحد وقابلة للتجديد، وهذا النظام  أعلنه مجلس الوزراء يوم الجمعة 23 أكتوبر الماضي لتشجيع الزوار المؤهلين على القدوم إلى موريشيوس للإقامات الطويلة. وسيتم الحفاظ على أعلى المعايير والبروتوكولات الصحية لضمان السلامة الصحية للزائرين كذلك المواطنين وضمان بقاء موريشيوس وجهة آمنة من كوفيد.

ويمكن أن يكون هذا المقياس شريان الحياة لـقطاع السفر والسياحة وسط اضطرابات السفر العالمية بعد تفشي Covid-19. إنها فرصة لمشغلي قطاع السياحة في موريشيوس للتوصل إلى عروض  مبتكرة لجذب الزوار كذلك المسافرين الرقميين. حيث تعد الجزيرة آمنة من كوفيد وبنيتها التحتية الحديثة ستكون مكانًا مثاليًا لهم للعمل عن بعد بكل هدوء.

وتسمح التأشيرة المميزة للزوار من البلدان المدرجة في الجدول الثامن من لوائح جوازات السفر.

وتضم الفئات التالية من الزوار:

  • السائحين الذين خططوا للتقاعد والهجرة إلى موريشيوس قبل انتشار جائحة COVID-19.

  • المتقاعدون الذين يبحثون عن ملاذ آمن من فيروس كوفيد.

  • المستثمرون والمهنيون الذين يرغبون في القدوم مع أسرهم والعمل عن بعد من موريشيوس.

  لديهم أيضًا إمكانية تقديم هذه التسهيلات لموظفيهم.

  • الزوار الذين لديهم أطفال يدرسون في موريشيوس.

ومن أجل التأهل للحصول على التأشيرة المميزة، يجب على الزوار تقديم دليل على خطط إقامتهم الطويلة ويجب أن يكون لديهم تأمين سفر وتأمين صحي مناسب لفترة الإقامة الأولية. مكان العمل الرئيسي للزائر، ويجب أن يكون مصدر الدخل خارج موريشيوس. ولن يُسمح لهم بدخول سوق العمل في موريشيوس. وسيتم تطبيق جميع متطلبات الدخول الأخرى لموريشيوس أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *