إدانة عالمية لإطلاق ميليشيا الحوثي صواريخ تجاه المملكة

وزارة الخارجية الأمريكية
الرياض - متابعة عناوين

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس «29 أكتوبر 2020»، الهجمات التي شنتها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على المدنيين والمناطق المدنية في المملكة.

وأعربت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان عن أدانتها واستنكارها لهذه الهجمات التي شنّت بشكل عشوائي على الرياض، مشكّلةً الخطر على حياة المدنيين الأبرياء.

وأشار البيان إلى أن هذه الأعمال تؤكد عدم جدية الحوثيين في البحث عن حل سياسي من أجل إحلال السلام في اليمن.

بدورها، أدانت مصر بأشد العبارات مواصلة قيام ميليشيا الحوثي بشنّ هجمات إرهابية من خلال إطلاق طائرات مفخّخة بدون طيار لاستهداف أراضي المملكة العربية السعودية.

وأكدت مصر في بيان لوزارة الخارجية، مجددًا وقوفها التام إلى جانب المملكة فيما تتخذه من إجراءات للتصدي لكل ما يُهدد أمنها واستقرارها وسلامة شعبها، مستنكرةً تكرار تلك الهجمات الدنيئة من جانب ميليشيا الحوثي التي تتصدى لها بشكل فعّال القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن من خلال اعتراض وتدمير تلك الطائرات.

من جانبها، أدانت باكستان بشدة إطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابية الطائرات بدون طيار والمفخخة باتجاه المملكة العربية السعودية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية زاهد حفيظ شودري، أن باكستان تدين استمرار هذه الهجمات الإرهابية، وتقدر الاعتراض الناجح لها من جانب قوات تحالف دعم الشرعية؛ مما حال دون إزهاق أرواح الأبرياء.

وجدد تضامن باكستان ودعمها الكامل للمملكة العربية السعودية في مواجهة أي تهديد لأمنها وسلامة أراضيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *