تصفية 8 برصاص في الرأس والصدر بالعراق

جثث ضحايا مجزرة صلاح الدين بالعراق
بغداد - متابعة عناوين

عثرت شرطة محافظة صلاح الدين، على 8 جثث لعراقيين اختطفوا مع 4 آخرين ظهر السبت «17 أكتوبر 2020»، فيما لا يزال مصير الأربعة مجهولاً، بينما أرسل رئيس الوزراء وفداً أمنياً للمحافظة وأمر بمحاسبة المسؤولين المقصّرين.

وقال قائد شرطة محافظة صلاح الدين، اللواء قنديل الجبوري، إن شرطة الطوارئ عثرت على 8 جثث لمواطنين من أهالي ناحية الفرحاتية التابعة لقضاء بلد جنوب تكريت من أصل 12 مدنياً تم اختطافهم من قبل قوة مسلحة مجهولة الهوية، فيما لا يعرف حتى هذه اللحظة مصير الأربعة الآخرين.

بدوره، تقدم محافظ صلاح الدين، عمار جبر خليل، بـ”طلب عاجل إلى مكتب القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، للتحقيق الفوري في جريمة الفرحاتية”.

وقال المحافظ، إن جهة مسلحة مجهولة الهوية قامت ظهر اليوم بخطف 12 شاباً من أهالي الفرحاتية واقتادتهم إلى جهة مجهولة وبعد ساعة واحدة فقط تم العثور على ثمانية منهم تم تصفيتهم رمياً بالرصاص أغلبها في منطقة الراس والصدر.

من جانبه، غرّد النائب رعد الدهلكي، على «تويتر»، قائلاً إن جريمة بلد في محافظة صلاح الدين ليست الأولى ولن تكون الأخيرة التي تنفذها الميليشيات الطائفية المنفلتة، وعلى الكاظمي إنهاء هذا الاستهتار، بحال أراد استمرار العملية السياسية في شكلها المعترف به دولياً. إخراج الجهات المسلحة من محافظاتنا وإلا خياراتنا الدستورية ملاذنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *