كارثة في برشلونة.. والكلاسيكو بلا جمهور

صورة تُظهر ميسي وجريزمان وفاتي وآلبا «أرشيفية»
الرياض - متابعة عناوين

يبدو أن كارثة برشلونة خلال الموسم الماضي لم تكن كروية فقط، بل امتدت إلى خزائن النادي الإسباني التي تآكلت مواردها بشكل كبير قد ينعكس على الأجور.

وما يُدلل على ذلك أن برشلونة بدأ مساعيه لتنفيذ خطة جادة لتخفيض رواتب جميع العاملين في النادي، بمن فيهم اللاعبون، بنسبة 30%.

وقالت محطة راديو «كادينا سير»، إن النادي يسعى بهذه الخطوة لتخفيف الضغوط المالية التي يتعرض لها مؤخرا، بعد تفاقمها بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقال المصدر، إن النادي سيدخل في مفاوضات مع اللاعبين والعاملين من الآن وحتى 5 نوفمبر المقبل، لإقناعهم بخطته.

لكن “كادينا سير” كشفت أن بعض نجوم الفريق أبدوا بالفعل استياءهم من الخطة، ولن يكون من السهل إقناعهم بتنفيذها، من دون ذكر أسمائهم.

وقالت الإذاعة إن بعض اللاعبين هددوا بفسخ عقودهم العام المقبل، في حال اقتطعت أجورهم.

ويمر النادي الكتالوني بالفعل بأزمة مالية، حيث تضخمت ديونه بأكثر من الضعف خلال العامين الأخيرين، من 217 مليون يورو في يونيو 2019 إلى 488 مليونا في الشهر ذاته من العام الجاري.

وودع الفريق موسم 2019-2020 خالي الوفاض لأول مرة منذ عام 2007، وغادر دوري أبطال أوروبا بهزيمة مذلة على يد بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 2-8 استدعت تغيير الجهاز الفني والاستغناء عن بعض اللاعبين.

وبشأن «الكلاسيكو»، قالت وزيرة الصحة بحكومة كتالونيا ألبا فيرجيس، إنه “من المستحيل” أن يتم السماح للجمهور بدخول ملعب كامب نو لمتابعة مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد السبت الموافق «24 أكتوبر 2020»، وكذلك الحال بالنسبة لمباراة فرنشفاروش المجري في دوري أبطال أوروبا بتاريخ 20 أكتوبر الجاري، بسبب تطور أزمة وباء كورونا المستجد في الإقليم.

وأشار خلال مقابلة مع إذاعة كتالونيا، الخميس «15 أكتوبر 2020»، إلى أن نادي برشلونة لم يرسل إلى وزارة الصحة أو إدارة المخطط الإقليمي للحماية المدنية في كتالونيا «المسؤولة عن إدارة أزمة كورونا في الإقليم»، حتى الآن، اقتراحه حول كيفية تنفيذ التصويت على اقتراح سحب الثقة من مجلس الإدارة، لإقراره.

جدير بالذكر أن البرسا قدم إلى حكومة كتالونيا بروتوكول “Clean and Safe Space” ليتمكن من استقبال جمهور في كامب نو.

ويسمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بشغل الجمهور لـ30% من سعة الملعب في مبارياته، لكن بشرط الحصول على موافقة السلطات الصحية المحلية.

ومع ذلك، أوضحت وزيرة الصحة الإقليمية أنه في ظل الظروف الحالية التي يتطور فيها الوباء، لا يمكن السماح لفريق البلوجرنا بخوض مبارياته في الوقت الراهن في كامب نو بحضور جمهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *