قرعة الأبطال تضع ميسي أمام رونالدو

رونالدو وميسي
الرياض - متابعة عناوين

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2020-2021، التي أُجريت بمدينة جنيف السويسرية، مساء الخميس «الأول من أكتوبر 2020»، عن مواجهة مباشرة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، والبرتغالي كرستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، وصدام بين بايرن ميونخ حامل اللقب وأتلتيكو مدريد.

وإلى جانب بايرن وأتلتيكو، ضمت المجموعة الأولى سالزبورج النمساوي ولوكوموتيف موسكو الروسي، فيما جاء في المجموعة الثانية ريال مدريد وشاختار دونيتسك الأوكراني وانتر ميلان الإيطالي وبوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

وأما االمجموعة الثالثة فضمّت بورتو البرتغالي ومانشستر سيتي الإنجليزي وأولمبياكوس اليوناني ومارسيليا الفرنسي.

وجاءت فرق ليفربول وأياكس الهولندي وأتالانتا الإيطال ميديتيلاند الدنماركي في المجموعة الرابعة، ويلعب أشبيلية الإسباني وتشلسي الإنجليزي وكراسنودار الروسي رين الفرنسي في المجموعة الخامسة.

وفي السادسة جاء كل من زينيت سان بطرسبرج الروسي وبوروسيا دورتموند الألماني ولاتسيو الإيطالي وكلوب بروج البلجيكي، وجمعت السابعة يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني ودينامو كييف الأوكراني وفيرينكفاروس المجري، وأخيراً الثامنة التي جاءت فيها فرق سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي ولايبزج الألماني وإسطنبول باشاك شهير التركي.

وأجريت مراسم القرعة، بتوزيع الفرق الـ32 المتأهلة لهذا الدور على ثماني مجموعات بواقع أربعة فرق في كل مجموعة، حيث قسمت الفرق على أربعة مستويات قبل إجراء القرعة، إذ وزعت هذه الفرق على المجموعات الثمانية بواقع فريق واحد من كل مستوى من المستويات الأربعة في كل مجموعة.

وتقام مباريات الجولات الستة لدور المجموعات بدوري الأبطال في المواعيد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، حيث تلعب الجولة الأولى يومي 20 و21 أكتوبر الجاري، والثانية في 27 و28 من ذات الشهر، والثالثة في 3 و4 نوفمبر المقبل، والرابعة يومي 24 و25 من الشهر ذاته، فيما تلعب الخامسة يومي 1 و2 ديسمبر، وتختتم الجولة السادسة في 8 و9 ديسمبر.

وتقام مباريات الدور الثاني (دور الستة عشر) في أيام 16 و17 و23 و24 فبراير 2021 لجولة الذهاب، و9 و10 و16 و17 مارس 2021 لجولة الإياب.

وتقام مباريات دور الثمانية في السادس والسابع من أبريل 2021 لجولة الذهاب و13 و14 من الشهر نفسه لجولة الإياب.

وتنطلق فعاليات المربع الذهبي في 27 و28 أبريل لجولة الذهاب، والرابع والخامس من مايو لجولة الإياب على أن تقام المباراة النهائية في إسطنبول في 29 مايو 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *