الإمارات ومصر تنعيان أمير الكويت وتعلنان الحداد

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
أبوظبي - متابعة عناوين

نعى رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ببالغ الحزن و الأسى أخاه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي وافته المنية، داعيا سموه المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم دولة الكويت وشعبها وآل الصباح الكرام جميل الصبر والسلوان.

وأمر رئيس دولة اللإمارات، بإعلان الحداد لمدة 3 أيام اعتبارا من الثلاثاء «29 سبتمبر 2020»، وتنكيس الأعلام خلالها على جميع الدوائر الرسمية داخل الدولة والسفارات والبعثات الدبلوماسية لدولة الامارات في الخارج.

في السياق، نعت مصر، ببالغ الحزن والأسى، الأمير صباح الأحمد، معلنة حالة الحداد لمدة 3 أيام.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي: “تنعي جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم، لتفقد الأمة العربية والإسلامية زعيماً عظيماً من طراز فريد، بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها”.

ونوه البيان بالمواقف الأخوية للشيخ صباح، وببصماته البارزة في نهضة الكويت والأمتين العربية والإسلامية، مؤكدا أنه كان قائدًا حكيمًا كرّس حياته في خدمة شعبه وأمته والإنسانية جمعاء، وستظل أعماله وإنجازاته راسخة في الوجدان وستبقيه نموذجًا يحتذى به في القيادة والبذل والعطاء.

وأشار المتحدث الرئاسي المصري إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء مصر لمدة ثلاثة أيام، وذلك لوفاة المغفور له سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، ابتداء من اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر وحتى يوم الخميس الموافق للأول من أكتوبر.

بدوره، نعى الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ صباح الأحمد.

وأكد شيخ الأزهر، أن التاريخ شاهد على أن أمير الكويت الراحل، كان قائدًا حكيمًا ومخلصًا وداعيًا وراعيًا للسلام والحوار بين الناس ودائم العمل على نهضة بلاده، وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، فاستحق بجدارة أن يلقب بـ”أمير الإنسانية”.

وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *