“الدفاع” الأرمنية: قوات كاراباخ صدت هجومًا واسعًا من جهة أذربيجان

موسكو - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأرمنية، مساء الثلاثاء (28 سبتمبر 2020)، أن قوات إقليم ناجورنو كاراباخ، صدت هجوما واسع النطاق شنته قوات أذربيجان، وفقًا لما ذكرته روسيا اليوم.

وكتب المتحدث باسم الوزارة أرتسرون أوفانيسيان، أن “جيش الدفاع” التابع للإقليم المتنازع عليه مع أذربيجان، يصد هجمات العدو في وادي نهر أراكس وعلى محور ماتاجيس تاليش، حيث تمكنت قواته من تدمير 22 دبابة وعشر عربات مدرعة، وتكبيد العدو خسائر في الأرواح تقدر بنحو مقتل 370 جنديًا، مشيرًا إلى وجود إصابات كبيرة في صفوف القوات الأذرية.

وذكرت الوزارة أن الإقليم تعرض لهجمات جوية وصاروخية، فيما نجح الطرف الأرمني في إسقاط مروحيتين حربيتين وثلاث طائرات مسيرة تابعة للعدو.

وكانت الرئاسة الأذربيجانية أعلنت اليوم التعبئة العامة الجزئية، كاشفة عن مقتل 32 جنديًا أرمينيًا إثر المعارك التي استمرت طوال الليل، بحسب الإعلان الرسمي، مؤكدة أن قوات أرمنية أطلقت النار على بلدة ترتر الحدودية، وصادق البرلمان على تطبيق الأحكام العرفية في جميع أنحاء البلاد وفرض حظر التجول.

وذكرت وزارة الدفاع في أذربيجان أن قواتها دخلت 6 قرى خاضعة لسيطرة الأرمينيين خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت عند خط التماس بين الطرفين في منطقة ناغورنو كاراباخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *