السوبر الأوروبي وأبطال آسيا يتصدران أبرز المواجهات

الرياض - متابعة عناوين

تُقام مساء الخميس «24 سبتمبر 2020»، عدّة مواجهات ضمن استحقاقات دوري أبطال آسيا، والدوري الأوروبي، وكأس الرابطة الإنجليزية، وكأس السوبر الأوروبي.

آسيا

تنطلق عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، مباراة النصر السعودي، والعين الإماراتي، وفي ذات التوقيت يواجه سباهان اصفهان، السد القطري، وعند التاسعة مساءً يلتقي فريق التعاون، بنظيره الدحيل، حيث تأتي المواجهات ضمن مباريات دوري أبطال آسيا.

الدوري الأوروبي

ويواجه توتنهام الإنجليزي، عند التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، سكنديا، وعند التاسعة والنصف، يلتقي ميلان الإيطالي، وبودو غليمت، في إطار مواجهات الدوري الأوروبي.

الرابطة الإنجليزية

ويلتقي مانشستر سيتي، وبورنموث، عند الساعة «09:45»، وفي نفس التوقيت، يواجه ليفربول، لينكولن سيتي، وذلك في إطار مباريات كأس الرابطة الإنجليزية.

السوبر الأوروبي

وفي قمة منتظرة، سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع السهرة الكروية والمواجهة الشرسة والواعدة، بين ليفربول الإنجليزي، واشبيلية الإسباني، على ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية «بودابست»، والتي تنطلق صافرتها عند العاشرة مساءً، وذلك بحثاً عن الظفر بالتتويج بكأس السوبر الأوروبي.

وطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، الجماهير التي ستحضر المباراة، بالامتثال لجميع تدابير السلامة وسط أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة، إن 500. 15 مشجع سيحضرون المباراة في حضور يبلغ ربع سعة الملعب البالغة 60 ألف متفرج، في أول مباراة ينظمها «يويفا» بحضور الجماهير منذ عودة منافسات كرة القدم.

وطلب «يويفا» من الجماهير الالتزام بالإجراءات الخاصة بالوقاية من العدوى، مثل الحفاظ على مسافات التباعد بين الأشخاص وارتداء الكمامات حال تعذر تطبيق التباعد.

ويدخل الفريق ا«لبافاري» المباراة بصفته حامل لقب دوري الأبطال، بينما يواجهه إشبيلية بعد تتويجه بطلًا للدوري الأوروبي في الموسم المنصرم.

ويتمتع كلا الفريقين بسلسلة لا هزيمة قبل السوبر، إذ لم يتعرض بايرن للخسارة في آخر 31 مباراة بمختلف البطولات، فيما لم يُهزم إشبيلية في 21 مباراة متتالية، لذا من المتوقع أن تنتهي سلسلة أحدهما الليلة، ما لم تذهب المباراة لخيار ركلات الترجيح.

سلاح قاتل

ينتهج المدرب الألماني هانز فليك، أسلوب التحكم في المباراة والسيطرة كليًا على مجريات اللعب عبر تناقل الكرات القصيرة في الخط الخلفي، وذلك عبر تطبيق طريقة (4-2-3-1).

هذا الأسلوب لا يمنع لاعبي بايرن من مباغتة المنافس بالكرات الطولية خلف خط الدفاع أو بين المدافعين، طالما ظهرت مساحات أمامهم.

ويتولى لاعب الوسط الألماني جوشوا كيميتش مهمة إرسال الكرات الطولية للجناحين، سواء كان سيرجي جنابري أو كينجسلي كومان، أو حتى ليروي ساني بعد انضمامه للفريق.

ويتميز بايرن بامتلاكه أجنحة فائقة السرعة، ما يجعل هذه التمريرات الطولية بمثابة خطر بالغ على حارس مرمى المنافس، الذي يجد نفسه مرارًا في مواجهات مباشرة مع الجناحين أو المهاجم روبرت ليفاندوفسكي.

هذا السلاح القاتل ظهر بوضوح خلال مباراة بايرن الافتتاحية في البوندسليجا الأسبوع الماضي، حيث أمطر شباك شالكه بـ8 أهداف، وجاءت أغلب الأهداف بهذه الطريقة.

ولدى بايرن دكة بدلاء قوية تمنحه حلولًا إضافية خلال المباراة، حيث سيكون لديه كومان بديلًا حال الدفع بساني من البداية، بالإضافة إلى الهولندي الشاب جوشوا زيركزي.

مدرسة مشابهة

على الجانب الآخر، يعتمد المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي على طريقة (4-3-3)، معتمدًا على جناحين يملكان المهارة والقدرة على اختراق الجانبين، ألا وهما سوسو ولوكاس أوكامبوس.

ولا يختلف أسلوب لوبيتيجي عن فليك، إذ يعد أحد مدربي مدرسة الاستحواذ على الكرة وتبادل الكرات القصيرة في الخطوط الخلفية حتى الوصول لمنطقة جزاء المنافس.

ويملك الفريق الأندلسي وفرة في الخيارات، ما يجعل دكة بدلائه معززة بالعديد من الأوراق الرابحة، أمثال يوسف النصيري، أليكس فيدال ومنير الحدادي، حال عدم الدفع بهم في التشكيلة الأساسية.

وبالعودة، لمواجهة النصر، والعين، فقد حسن «الأصفر» تأهله إلى الدور الثاني سلفاً، منذ الجولة الرابعة، عندما كسب سباهان الإيراني بهدفين دون رد، تعادل بعدها مع السد القطري بهدف، ليجمع 11 نقطة في المركز الأول، فيما غادر العين منذ جولتين برصيد نقطتين في المركز الأخير.

وخاض النصر مباراته الأخيرة ضد السد، بتشكيل غاب عنه 6 لاعبين أساسيين على رأسهم المغربي عبدالرزاق حمدالله هداف البطولة والفريق بخمسة أهداف، مع إشراك لاعبين بدلاء.

وأكد البرتغالي روي فيتوريا مدرب الفريق العاصمي أن لديه لاعبين مكتملين الجاهزية، وأي 11 منهم يؤدي عمله بالكامل، وذلك في المؤتمر الصحفي المقام على هامش المباراة الأربعاء.

يذكر أن النصر لم يحسم صدارة المجموعة بعد، حيث جمع السد الذي سيلاقي سباهان 8 نقاط، وسيتحدد المتصدر والثاني مع نهاية الجولة.

وسيلعب النصر أمام أحد فرق المجموعة الثالثة التي تضم الدحيل القطري والشارقة الإماراتي وبيرسبوليس الإيراني والتعاون السعودي، حيث لم يتحدد الفريقين المتأهلين منها حتى الجولة الأخيرة.

ليفربول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *