زراعة الأسنان بمستشفى د. سليمان الحبيب بالخبر تعتمد نظام “سترومان” الحاصل على التقييم العالمي الأول

الخبر - عناوين

أكد د. عبدالرحمن السرحان مدير عام مراكز طب الأسنان بالمجموعة أن زراعة الأسنان بمستشفى د. سليمان الحبيب بالخبر ينفرد عن غيره من المستشفيات بحزمة من المميزات، إذ أنه يعتمد على نظام زراعة “سترومان السويسري” الحاصل على التقييم الأول في جودة الزراعات على مستوى العالم، وهو نظام يساعد على التئام الزراعة بسرعة مع العظم بدون آلام، ونسب الفشل فيه أقرب إلى الصفر.

وقال د. السرحان أن القسم الذي يعد من رواد رقمنة طب الأسنان، يتميز بتوفر كافة الامكانيات التي تمكنه من التعامل مع كل أنواع الحالات الصعبة، حيث يوجد به وحدة متكاملة للتعامل مع “ذوي الهمم العالية”، وقسم متخصص للتعامل مع كسور الوجه والفكين وحالات الحوادث، إضافة إلى أنه يولي اهتماماً خاصاً بالأطفال، فأمن أحدث التقنيات التي تتيح انجاز علاجاتهم بدقة وفعالية وأمان.

ويعمل بقسم الأسنان نخبة متميزة من الكوادر الطبية، تتكون من استشاريين في مختلف التخصصات، وجميعهم من خريجي الجامعات الغربية، كما أنهم يحظون بخبرات عملية نوعية بأبرز المراكز والمستشفيات، كما تتوفر له قدرات تشخصية متطورة وعالية الدقة، تتمثل في أحدث أجهزة الأشعة عالية الموثوقية، إضافة إلى كراسي مزودة بكاميرات تقوم بتصوير التجويف الفموي أثناء جلسات العلاج، علاوة على مختبر رقمي فائق الدقة، وقد تم تجهيزه بالكامل من قبل شركة “Saratoga” ، كما هيأ للأطفال بيئة تراعي خصوصيتهم، فقد تم تجهيز مناطق انتظارهم وعياداتهم بتقنيات تخلق عالماً ثلاثي الأبعاد، يجعل لحظات وجودهم في المستشفى ممتعاً ومسلياً.

وأوضح د. السرحان أن القسم يستخدم تقنية الكاد كام CAD CAM”” في تصميم التركيبات بدقة بمساعدة الكمبيوتر، ويمكن ذلك المريض من المشاركة في تشكيل الرسم التصوري.
تعتبر معدات علاج الأسنان من أكثر مصادر العدوى لذلك التعامل مع هذا الأمر يتم بجدية عالية عبر نظام تعقيم متكامل وصارم أنشئ بالتعاون مع STELLCO”” الإيطالية، والنظام مقسم إلى “3” أجزاء منفصلة ومعزولة تماماً عن بعضها لضمان سير الأدوات وتعقيمها كما يجب في كل مرحلة، عن طريق جهازي “الألتراسونيك”، و الغسيل بضغط الماء، والفرن الحراري.

وشدد د. السرحان على أن كافة الامكانيات التي تجعل القسم الأفضل في صنع الابتسامة متوفرة، إذ أنه يضم كفاءات ماهرة وقادرة على الإبداع، ويساندهم أحدث وأفضل الأجهزة التي تساعد على رسم الابتسامة بدقة عالية وجودة متناهية، مثل “الكاد كام”، وجهاز الليزر “ووتر ليز بلس” الذي يساعد على إنجاز الاجراءات التجميلية بالأنسجة الناعمة.

ويقدم القسم ضماناً يمتد مدى الحياة على علاجاته، ويحرص على تأمين أجود وأحدث المواد الخام التي تنتجها أفضل الشركات العالمية وعلى سبيل المثال لا الحصر يتم استخدام منتجات شركة “3m” في حشوات الأسنان، وأدوات الأسنان من شركة “hammacher” الألمانية، والمثاقب من انتاج شركة ” bosch” الألمانية، حتى حافظ المسافة الخاص بالأطفال حرصت الإدارة أن تكون من “De Novo” الأميركية، وفي العيادات تم تركيب وحدات من انتاج شركة ” Sirona” الشهيرة والكبائن من “Saratoga”، وكل هذه الشركات معروفة بجودة ودقة وفعالية منتجاتها على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *