غرفة الأحساء تُطلق منصة للتدريب الرقمي

الأحساء - واس

أطلقت غرفة الأحساء أمس، وبالتعاون مع أحد الشركات المتخصصة الرقمية لتطوير الأنظمة والبوابات الإلكترونية، منصة “التدريب الرقمي” لإدارة التدريب عن بُعد، عبر سلسلة من البرامج والدورات الافتراضية التفاعلية المُصممة وفق أحدث أساليب التدريب والحلول الرقمية.
ويأتي إطلاق الغرفة للمنصة في إطار مواكبة عملية التحول الرقمي التي أقرتها وركّزت عليها رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال توفير خدمات تدريبية رقمية متميزة تسهم في تطوير مهارات منسوبي قطاع الأعمال والمهتمين عن بُعد في أي وقت ممكن وأي مكان، وتفعيلًا لمجال المسؤولية الاجتماعية بالغرفة في بناء وتوظيف كوادر وكفاءات وطنية ذات كفاءة عالية تدفع بعملية التحول الرقمي وتحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية والتنمية المستدامة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة عبداللطيف العرفج، أن إطلاق المنصة الرقمية للتدريب يأتي تماشيًا مع مبادرات الخطة الاستراتيجية للغرفة للأعوام 2020 – 2024 بهدف توفير حلول تدريبة مبتكرة لتطوير قدرات ومهارات المنتسبين والمهتمين والتكيّف مع المتغيرات المتسارعة التي يشهدها قطاع الأعمال على مستوى العالم بما يحقق كفاءة الأداء عبر خطط تدريبية متطورة تلبي الاحتياجات الفعلية في القطاعات كافة.
وأكد العرفج أن المنصة تواكب وتيرة التطور السريع في مجال الرقمنة والوسائل التقنية ومنتجاتها التي أتاحت لجميع سكان العالم التواصل دون حدود وتتبع أحدث الأساليب والوسائل التدريبية الرقمية فضلًا عما توفره من بيئة تعليمية وتدريبية محفزة، تساعد المتدربين على كسب المهارات والتقنيات اللازمة لحاجة ومتطلبات سوق العمل السعودي.
وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن المنصة ستوفر باقة من أفضل وأحدث البرامج التدريبية والشهادات المعتمدة بما فيها المجالات التخصصية والبرامج التدريبية الاحترافية النوعية، مشيرًا إلى عقد الغرفة لعدد من الشراكات مع جهات تدريب اختصاصية احترافية عالمية ومحلية رفيعة المستوى بما يخدم وصول المنصة إلى مخرجات نوعية ثرية ومفيدة.
وتهدف المنصة للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 في مجال التحول والتدريب الرقمي والتوظيف الفعّال للتقنية من خلال تأهيل وتمكين الكوادر الوطنية المتميزة والموهوبين في مجالات ريادة الأعمال الناشئة وسوق العمل واتباع أفضل المعايير والبرامج المعتمدة والحلول التدريبية المبتكرة ذات الجودة العالية في مجال التدريب الرقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *