في ديربي لندن..

آرسنال يُصارع تشيلسي لأجلِ الدوري الأوروبي

الرياض - متابعة عناوين

تتجه الأنظار، السبت «الأول من أغسطس 2020»، صوب ملعب ويمبلي، والذي سيكون مسرحًا لنهائي النسخة رقم 139 من كأس الاتحاد الإنجليزي، عندما يواجه آرسنال نظيره تشيلسي في ديربي لندني خالص، والتي تنطلق صافرتها عند الساعة السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

وضمن تشيلسي المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما أنهى الدوري الإنجليزي في المركز الرابع، بينما يحتاج آرسنال للفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمشاركة في الدوري الأوروبي.

وفي حال الخسارة، سيغيب المدفعجية عن المشاركة الأوروبية للمرة الأولى منذ موسم 1995- 1996، بعدما أنهوا الدوري الإنجليزي في المركز الثامن.

الانتقام

يعيش آرسنال أياما مشابهة لما حدث في الموسم الماضي ولكن مع سيناريو أسوأ، ففي الموسم الماضي 2018- 2019، أنهى تشيلسي الدوري في المركز الثالث وضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، بينما أنهى آرسنال في المركز الخامس وحجز مقعده في الدوري الأوروبي.

وكان بإمكان آرسنال المشاركة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، في حال توج بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي، وهو الإنجاز الذي كاد أن يحققه المدفعجية.

وتمكن آرسنال من الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي، قبل أن يصطدم بتشيلسي بالذات في نهائي باكو، وحقق البلوز حينها انتصارا عريضًا بنتيجة 4-1.

وحرم تشيلسي غريمه آرسنال من اللقب الأوروبي ومن المشاركة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أيضًا.

ومرة أخرى يرتبط مصير آرسنال بالمشاركة الأوروبية بمواجهة أمام تشيلسي، ولكن في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي هذه المرة.

كما أن خسارة آرسنال لنهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي عوضها المدفعجية بالمشاركة في الدوري الأوروبي هذا الموسم بفضل احتلاهم المركز الخامس في الدوري.

أما هذا الموسم فلا يوجد مجال للتعويض، فإما الانتصار والمشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، أو الخسارة وما يصاحبها من الغياب عن الحياة الأوروبية الموسم المقبل.

آرسنال والمشاركات الأوروبية

منذ كارثة ملعب هيسل وحرمان الأندية الإنجليزية من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة 5 أعوام، لم يغب آرسنال عن المشاركة في البطولات الأوروبية منذ ذلك الحين سوى 3 مرات فقط.

وكانت البداية بالغياب عن المشاركة الأوروبية في الموسم الأول 1990- 1991، وغاب بعدها المدفعجية في موسم 1992- 1993 وأخيرًا في موسم 1995- 1996.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *