تجهيز 2517 جامع ومسجد لاداء صلاة العيد بمكة

توافد الحجاج إلى المسجد الحرام لتأدية طواف القدوم

الرياض - متابعة عناوين

توافد حجاج بيت الله إلى المسجد الحرام، الأربعاء «29 يوليو 2020»، لتأدية «طواف القدوم».

وسيقضي ضيوف الرحمن لحج العام 1441هـ، الذين اليوم بمشيئة الله «يوم التروية» في منى، وسط العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل ما تمر به بلادنا المباركة من تبعات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».

وعملت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة والجهات الأمنية على تركيب وتجهيز مسارات مخصصة لأفواج الحجيج، بما يضمن تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطائفين، بالإضافة إلى تخصيص أبواب محددة لكل فوج للدخول والخروج لضمان منع حدوث أي تزاحم أو تكدس، وبما يضمن انسيابية حركة الحشود.

الجدير بالذكر تخصيص مسارات لاستقبال الحجاج ومرورهم من ساحتي المسجد الحرام الغربية والجنوبية، إضافةً إلى تخصيص مسارات من داخل المسجد الحرام حتى وصولهم إلى صحن المطاف وأدوار المسعى، والذي وضعت فيهما عدة مسارات لضمان سلامة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أُعدت من قبل الجهات المعنية حفاظاً على ضيوف الرحمن.

إلى ذلك، أكمل فرع وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد بمنطقة مكة المكرمة ممثلا بإدارة المساجد بالفرع استعداداته لتهيئة وتجهيز 2517 جامعاً ومسجداً بمنطقة مكة المكرمة وجميع المحافظات التابعة له لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1441هـ , حيث تم تجهيز 1807جوامع و 710 مساجد إضافية لمنع الزحام.

وأشار المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سالم بن حاج الخامري أن الفرع أنهى استعداداته لتهيئة الجوامع والمساجد المساندة لصلاة العيد لتخفيف الزحام، حيث روعي في ذلك تطبيق الإجراءات الاحترازية من تعقيم مستمر ونظافة وصيانة والتأكيد على المراقبين والعاملين من الوقوف ميدانياً للتأكد من جاهزية جميع المساجد والجوامع.

ودعا الخامري، الجميع إلى الالتزام بالضوابط الاحترازية والوقائية التي اعتمدتها وزارة الشؤون الإسلامية داخل الجوامع والمساجد حفاظاً على سلامة المصلين وصحتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *