الوليد بن طلال : مناورات السعودية رسالة لإيران و”داعش”..وأوباما خيب الآمال (فيديو)

الرياض – عناوين:

أكد الأمير الوليد بن طلال أن القوة العسكرية للسعودية تمثل في الوقت نفسه قوة سياسية، خصوصاً في ظل الأوضاع الحالية التي يعيشها العالم العربي.

وفي مقابلة مع “سي إن إن”، الأحد ، تحدث فيها عن الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتداعيات الأحداث في سوريا والعراق وعلاقة السعودية مع أمريكا بعد أحداث الربيع العربي وغيرها. ، قال الأمير الوليد  إن المناورات العسكرية التي أجرتها المملكة مؤخرا تحمل رسائل عدة، فهي رسالة لإيران أولا لتوضيح استعداد المملكة للدفاع عن أراضيها وعن دول الخليج ، مضيفا أن المناورات تعد كذلك رسالة لتنظيم “داعش”.

واستبعد الأمير الوليد  تدخل السعودية بشكل مباشر في قتال ضد تنظيم “داعش” ، قائلا  :”لا أعتقد أن السعودية ستتدخل بشكل مباشر في  قتال داعش بالعراق أو سوريا لأنها لا تؤثر حصرًا على المملكة”. وأضاف :” الرئيس أوباما تطور من مرحلة الاحتواء إلى الإضعاف.. والآن وصل إلى مرحلة الإبادة”.

وأبدى الأمير الوليد أسفه لمراحل القتل التي تمر بها المنطقة معبرًا عن آماله بأن “يكون المجتمع الدولي أكثر توحدًا للقضاء على هذا المرض الذي يصيب دول الشرق الأوسط بكاملها وسينتقل حتمًا لدول أخرى بالعالم”.

ورأى أن إدارة أوباما كانت مخيبة للآمال، خصوصا فيما يتعلق بتطبيعها مع إيران دون إشعار المملكة، وكذلك طريقتها في التعامل مع الملف السوريّ، لافتا إلى أن بإمكان أوباما كسب الثقة مجددا فيما لو قام بتدمير “داعش” كلياً، حتى لو استغرق ذلك 3 أو 4 سنوات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *