ستيني يقطع المسافة بين أحد رفيدة والطائف سيراً على الأقدام

الطائف: العربية

وصل الرحالة ناصر بن محمد بن جارالله القحطاني (60 عاماً) إلى محافظة الطائف صباح اليوم الأحد، وذلك خلال رحلته التي انطلقت سيراً على الأقدام منذ يوم الأحد ٥-١١-١٤٣٥ من محافظة أحد رفيدة بمنطقة عسير متجهاً لمكة المكرمة لأداء مناسك الحج لوالدته رحمها الله، والمشاركة باليوم الوطني بمحافظة جدة.

وقد مر القحطاني على عدة محافظات بمنطقة عسير منها بللحمر وبللسمر وتنومه والنماص وبلقرن وبلجرشي والطائف حاملاً راية التوحيد وشعار الهيئة العامة للسياحة والآثار لدعم وتشجيع السياحة الوطنية، وشعار حملة “يعطيك خيرها” لأهدافها النبيلة والسامية لتوعية الشباب من حوادث السيارات التي تحولت من أداة نقل إلى أداة قتل.

وعن رحلته وخط سيره وأهدافه قال القحطاني: هدفي الأساسي الحج لبيت الله الحرام من خلال سيري في رحلة بالرجل من أحد رفيده الى مكة المكرمة ومنها الى جدة وأتفكر خلالها في طبيعة بلادي بيئياً واجتماعيا لنرسخ توجه الدولة أعزها الله في تنمية جميع أجزاء الوطن وفي أن يقضي المواطن إجازته في المملكة وتأكيداً مني على دور أمراء المناطق التي مررت بها في التنمية ودور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في أن يطلع المواطن على مناطق بلاده ويستمتع بها”.

وبين القحطاني أنه من المقرر أن يصل مكة المكرمة يوم الأربعاء المقبل للصلاة في المسجد الحرام ويوم الخميس يصل محافظة جدة وذلك للاحتفاء باليوم الوطني وهذا أقل ما يقدمه للوطن الحبيب، مضيفاً: “توقيتي للوصول لمكة المكرمة ولجدة الأسبوع القادم هو حبي لمنطقة مكة المكرمة وأطهر بقاع الأرض مكة المكرمة وأميرها وأهلها وتقديم الشكر لهم لما يقدمونه للحاج والمعتمر وأتمنى أن ينقلون تحياتي لمولاي خادم الحرمين الشريفين”.

وتابع قوله: في نفس الوقت أحب سلطان بن سلمان وسياحة بلدي وجهوده ومسؤولي هيئة السياحة في دعم السياحة الداخلية.. ولكي أعبر عن هذا الحب وباطلاعي على الجهود خلال اليوم الوطني فقد قررت من اليوم أن ألبس شعار هيئة السياحة وشعار منطقة مكة المكرمة في اليوم الوطني تعبيراً عن حبي للسياحة الداخلية ولأطهر بقاع الأرض مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *