“الصحة” تعلن عن حاجتها لـ 44 ألف وظيفة من التخصصات الطبية المساعدة العام المقبل

الرياض – عناوين:

كشفت وزارة الصحة أنها لا تزال بحاجة لكافة الكفاءات الوطنية من مختلف التخصصات الصحية رغم ما تم إعلانه مؤخرا عن وظائف التشغيل الذاتي لخريجي وخريجات الدبلومات الصحية، مقدرةً احتياجها من التخصصات الطبية المساعدة خلال العام القادم بنحو 44 ألفاً.

وأوضحت أن من بين الـ 44 ألف وظيفة فإنها بحاجة إلى 7,266 موظفاً لفئة فني فقط في تخصصات: فني طوارئ، فني تمريض، فني صيدلة، فني مساعد طبيب أسنان، فني مختبر، فني سجلات طبية، فني تخدير، فني أشعة، فني علاج طبيعي، فني علاج تنفسي، فني معلوماتية صحية، فني أجهزة طبية، فني إدارة صحية وإدارة مستشفيات، فني مراقب وبائيات، وفني تعقيم.

وأضافت: “نود توضيح أن ما سبق الإعلان عنه بـ900 وظيفة هي المرحلة الأولى من هذه الإعلانات الوظيفية، وسيتم طرح وظائف الفنيين وغيرهم تباعا في كافة المناطق بالإعلان عنها وعن آليات شغلها بالكوادر السعودية، ومنهم خريجو الدبلومات الصحية خلال العام المالي المقبل 1436هـ”.

ولفتت إلى أنه نظرا لارتباط هذه الوظائف بصحة الإنسان فإن جميع من يتم تعيينهم على وظيفة فنية ستقوم الوزارة بإعداده وتدريبه من خلال برنامج تدريبي مقنن على غرار البرنامج التدريبي الذي خضع له زملاؤهم المشمولون بالأمر الملكي الكريم 26736 وتاريخ 12/7/1434هـ.

جدير بالذكر أن الوزارة تقوم حاليا بتدريب ما يقارب 5,500 من خريجي الدبلومات الصحية المشمولين بالأمر السامي رقم 26736 وتاريخ 12/7/1434، وستقوم الوزارة بتعيين من يجتاز منهم البرنامج التدريبي على وظائف التشغيل الذاتي في مختلف مرافق الوزارة الصحية بداية العام الهجري 1436 إنفاذا للأمر السامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *