بشهادة كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية..

كورونا يهدد بخريف أو شتاء قاسي

الرياض - متابعة عناوين

حذر كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأميركية أنتوني فاوتشي، الاثنين «15 يونيو 2020م»، من أن التساهل في التعامل بصرامة مع فيروس كورونا قد يعود بنتائج سلبية خلال فصلي الخريف والشتاء المقبلين.

وقال: “الفيروس لن يختفي من الأرض.. وهذا يعني أنه ربما باق معنا حتى الموسم المقبل.. وفي اعتقادي، لا يمكن الجزم ببقائه أو ذهابه، ولكن يجب أن ننظر إلى الكيفية التي نتعامل بها مع الفيروس والإجراءات الضرورية لمواجهته.. إذا لم نقم بذلك بصورة صحيحة فقد نكون أمام خريف أو شتاء سيئين..”.

و سجلت الصين «الاثنين»، ومع عودة انتشار كورونا 49 إصابة جديدة وفرضت الحجر الصحي على 10 أحياء في بكين، ومع زيادة الإصابات في دول أخرى، يتخوف خبراء من عودة موجة ثانية لجائحة كوفيد-19.

وأوضح الخبراء أن هذا الاحتمال يتراوح بين متوسط ومرتفع، ويتوقف على التدرج في تخفيف القيود ومدى التزام الناس بها ووعيهم بتدابير الوقاية.

وأعلنت الصين، أنها سجلت أكبر حصيلة يومية لإصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد منذ نيسان/ابريل الماضي بينما تخضع أحياء في العاصمة بكين لإجراءات عزل، ما يثير مخاوف من موجة ثانية لوباء كوفيد-19.

وهز اكتشاف الإصابات المحلية الجديدة الصين حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى في كانون الأول/ديسمبر الماضي وتم تطويقه بفضل إجراءات حجر صارمة جدا فرضت في العديد من دول العالم في وقت لاحق. كما كشف الصعوبات التي يواجهها العالم في القضاء على كوفيد-19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *