مجلس الجمعيات الأهلية يدشن مبادرة “وطن العطاء” بتمويل من مصرف الراجحي

الرياض - عناوين

يدشن مجلس الجمعيات الأهلية مبادرة “وطن العطاء” على مستوى المملكة، بإشراف مجالس الجمعيات الأهلية في كل منطقة، وتمويل من مصرف الراجحي من خلال الصندوق المجتمعي والذي تم تأسيسه في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف ومجلس الجمعيات الأهلية ومجلس المؤسسات الأهلية، لدعم مبادرات الجمعيات الأهلية خلال جائحة كورونا.

وتأتي مبادرة “وطن العطاء” الممولة من مصرف الراجحي، للتخفيف من آثار جائحة كورونا على الأسر المتضررة والأشد حاجة ومحدودي الدخل، وذلك من خلال برامج متنوعة تشمل توفير المؤن الغذائية للأسر المحتاجة، وإيصال الأدوية والمستلزمات الصحية الوقائية للمرضى وكبار السن،وتوفير الدعم العيني والمادي لمن فقد عائل أو من فقد مصدر رزقه من أصحاب المهن الحرة المتوقفين عن أعمالهم بسبب هذه الأزمة الطارئة.

وفي هذه المناسبة، قدم رئيس مجلس الجمعيات الأهلية في المملكة، الدكتور سعدون بن سعد السعدون الشكر والتقدير لمصرف الراجحي على مبادرتهم الطيبة ودعمهم أعمال البر والخير في المملكة، وتقديم مبلغ تسعة ملايين ومائة ألف ريال لمبادرة “وطن العطاء”، والتي تأتي تأكيداً لدور المصرف خاصة والقطاع الخاص بشكل عام، في دعمتوجهات ولاة الأمر يحفظهم الله ودور المملكة الإنساني والريادي والحرص على أبناء هذه البلاد المباركة. ويشارك في تنفيذ هذه المبادرة الجمعيات الأهلية المتواجدة في جميع مناطق المملكة كل في تخصصه لإيصال المؤن الغذائية والمستلزمات الصحية الوقائية والدعم المادي المحدد في المبادرة لأكبر عدد من المستفيدين والمحتاجين، في مناطق مختلفة من مملكتنا الغالية بإذن الله تعالى.

وأكد الدكتور السعدون على الدور الريادي الذي قامت به مجالس الجمعيات الأهلية في كل منطقة والجمعيات الأهلية خلال أزمة كورونا،وحضورها المتميز في جميع مناطق المملكة ومواقفها المشرفة في أداء واجبها تجاه الوطن والمجتمع،وتقديمها الخدمات إلى جميع شرائح المجتمع المتضررة والمحتاجة، وحرصوا على مساندة المؤسسات الحكومية في أعمالها في جميع المناطق وخاصة في المناطق التي شملها الحظر.

يُذكر أن مجلس الجمعيات الأهلية، جاء تأسيسه ليكون ممثلاً للجمعيات الأهلية في الشأن العام لها أمام الوزارة والجهات الحكومية والخاصة، ويهدف الى تمكين الجمعيات وتطويرها، والتنسيق بينها، وتقديم الخدمات المساعدة على ذلك، ومنها تنفيذ برامج بناء قدرات العمل الأهلي وتقويته، ونشر ثقافة العمل الأهلي، والتوعية بأهمية الجمعيات الأهلية وأغراضها وأنشطتها، وعقد المؤتمرات والندوات والبرامج والأنشطة التوعوية والتعريفية. ويتبع المجلس ثلاثة عشر مجلساً فرعياً في مناطق المملكة الثلاثة عشر، ومجالس فرعية تخصصية حسب مجال ونشاط الجمعيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *