الهيئة العامة لحي السفارات تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة د.سليمان الحبيب للخدمات الطبية

الرياض - عناوين

أبرمت الهيئة العامة لحي السفارات اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة د.سليمان الحبيب للخدمات الطبية، يتم بموجبها إدارة وتطوير وتشغيل المركز الطبي بحي السفارات بمدينة الرياض، وتهدف هذه الخطوة إلى تقديم مستوى عال ونوعية متميزة من الخدمات الصحية لسُكان الحي ومرتاديه، ورفع مستوى الخدمات الطبية ، بالإضافة لتقديم برامج صحية متنوعة تركز على صحة المجتمعات السكانية داخل نطاق الحي.

وبموجب هذه الاتفاقية التي تستمر لعشر سنوات، فإن مجموعة د.سليمان الحبيب ستكون الشريك الطبي الحصري للهيئة العامة لحي السفارات. ومن المقرر أنّ يكون تدشين المركز في الربع الأخير من العام الجاري 2020م ، وسيضم تخصصات عدة تشمل (الرعاية الطبية الأولية – طب الأسرة – طب الأطفال – طب الأسنان – طب الطوارئ – الرعاية العاجلة – الرعاية المنزلية) بالإضافة لتوفير تطبيق الكتروني خاص بمراجعي المركز وعددٍ من الخدمات الصحية المساندة مثل: خدمات الأشعة والمختبر، والصيدلية الخارجية، والنقل الإسعافي وخدمات الطب الاتصالي لمختلف التخصصات والمدعومة بأحدث التقنيات لضمان جودة الخدمات المقدمة .

وسيعمل بهذا المركز نخبة متميزة من الكفاءات الطبية عالية التأهيل تضم خبرات طبية خليجية ودولية وتجهيزات طبية تقنية متقدمة لتقديم مستوى عالٍ ونوعية متميزة من الخدمات الصحية.

وقد أعرب الدكتور فهد بن حسين بن مشيط، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لحي السفارات، عن سعادته بهذه الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة د.سليمان الحبيب نظراً لما تتمتع به من خبرة متميزة ومتطورة في مجال الخدمات الطبية والعناية الصحية، الأمر الذي يؤهلها لتنفيذ وإدارة وتشغيل المركز بالشكل الذي تتطلع إليه الهيئة، وتحقق في ذات الوقت آمال وطموحات المرضى وسكان الحي وزواره الذين يرغبون في الحصول على خدمات طبية على مدار الساعة بمواصفات ومعايير عالمية.

وأضاف الدكتور فهد إلى أن الحي الدبلوماسي يمر الآن بمرحلة تطوير شاملة للمرافق والخدمات لتلبي احتياجات السُكان والزوار على أكمل وجه. كما يتم العمل على استقطاب المزيد من الاستثمارات، لتوفير جميع ما يخدم مرتادي الحي وسكانه على حد سواء. إذ تسعى الهيئة إلى عقد المزيد من الشراكات مع الجهات التي تساهم بشكل مباشر في تطوير الحي الدبلوماسي، وتوفير بيئة ذات مقاييس عالمية وبنية تحتية متكاملة.

من جانبه قال الأستاذ “ناصر بن محمد الحقباني” الرئيس التنفيذي لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية أن توقيع هذه الاتفاقية يعكس حجم الثقة التي تتمتع بها المجموعة في قطاع الرعاية الصحية ، ومؤكداً في الوقت نفسه على أهمية هذه الشراكة المميزة مع الهيئة العامة لحي السفارات والتي تتماشي مع استراتيجية المجموعة التوسعية وتطوير البرامج المتخصصة التي تتضمن صحة المجتمعات السُكانية.

وأضاف الحقباني أنه سيتم تصميم المركز وتجهيزه وفق أعلى معايير الجودة لخدمة المرضى والمراجعين، والمحافظة على سلامتهم، إذ نفخر بتقديم الخدمات الطبية لسكان الحي الدبلوماسي وزواره، ونعمل على توفير أعلى مستوى من الرعاية الصحية، والخدمات المقدمة للمراجعين في مختلف التخصصات والأقسام.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة لحي السفارات هي الجهة المسؤولة عن إدارة الحي الدبلوماسي وتطويره مع توفير احتياجاته من المرافق والخدمات ، منذ أنّ أُنشئت وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (165) بتاريخ 19 ربيع الأول 1440هـ، الموافق 27 نوفمبر 2018م. في حين أن مجموعة د.سليمان الحبيب تصنف ضمن كبرى المؤسسات الصحية الرائدة لما تتمتع به من خبرة متميزة ومتطورة في تقديم خدمات الرعاية الصحية، الأمر الذي يؤهلها لتنفيذ وإدارة وتشغيل المشروعات الصحية بكفاءة ومعدلات نجاح عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *