مقترح لإرسال مستشفيات عائمة لمواجهة كورونا باليمن

وكالات - متابعة عناوين

كشفت منظمة الصحة العالمية، الثلاثا «12 مايو 2020م»، عن وجود مقترحات أممية تعمل على إرسال سفن مجهّزة بمستشفيات لدعم اليمن في مواجهة كورونا، وتحديدا في محافظتي عدن والمكلا.

وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن ألطاف موساني، خلال لقائه عبر الاتصال المرئي، وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية الدكتور نجيب العوج لبحث تطوير خطط الاستجابة، وحشد الموارد، وتغطية احتياجات النظام الصحي لمواجهة جائحة فيروس كورونا، إلى وصول 14 ألف عينة فحص إضافية، و 1100 من المحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا، وفق وكالة الأنباء الحكومية.

ومن بين المقترحات، إنشاء غرفة طوارئ لإدارة وتوزيع المساعدات والتدخلات المختلفة للمنظمة وتسهيل وصولها وتنسيق سبل احتواء الجائحة.

وتطرق اللقاء لمساعي منظمة الصحة العالمية لجعل احتياجات اليمن على رأس قائمة التدخلات للمنظمة من خلال توفير الدعم عبر صندوق الاستجابة الإنساني التابع للأمم المتحدة، وأيضا تحديد الاحتياجات الخاصة باليمن عبر المكتب الرئيس للمنظمة في جنيف وتقديمها لجميع المانحين على المستوى الدولي.

و هذا غداة إعلان الحكومة اليمنية عدن مدينة موبوءة بالأوبئة والأمراض المختلفة، وعلى رأسها كورونا والحميات المختلفة. وحتى مساء الاثنين، أعلنت السلطات الصحية اليمنية، أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة في اليمن منذ 10 أبريل ارتفع إلى «56» حالة بينها «9» حالات وفاة، وحالة تعافي واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *