إطلاق حزمة مبادرات جديدة بـ 450 مليون ريال لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

الرياض - عناوين

أطلق برنامج كفالة التابع لـ “منشآت” حزمة مبادرات جديدة بقيمة 450 مليون ريال لضمان قروض للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمساهمة في توفير التمويل اللازم لأعمالهم من البنوك وشركات التمويل.

وأوضح البرنامج أن حزمة المبادرات تهدف إلى توفير الدعم اللازم لملاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة والعاملين بها، حرصاً على الحفاظ على استمرارية مشاركة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المنظومة الاقتصادية، وتخفيف الآثار المالية والاقتصادية من تبعات فيروس كورونا.

وتمثلت المبادرة الأولى في ضمان الكفالة لقروض المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ذات السعودة المرتفعة بقيمة إجمالية تصل 500 مليون ريال، والثانية تستهدف المنشآت العاملة في قطاع سلاسل الإمداد والتخزين واللوجستية بقيمة إجمالية تعادل 500 مليون ريال.

فيما تستهدف المبادرة الثالثة المنشآت العاملة في قطاع خدمات الحج والعمرة بضمان بقيمة تبلغ مليار ريال، وعدة مبادرات أخرى لضمان الكفالة للمنشآت التعليمية والأنشطة العلمية بقيمة تصل 250 مليون ريال سعودي.

وقال المدير العام لبرنامج كفالة همام هاشم إنه يحق للمنشآت المستفيدة من المبادرات الحصول على التمويل اللازم من المؤسسات التمويلية البنكية وغير البنكية المعتمدة من قِبل مؤسسة النقد العربي السعودي وتتولى الجهات التمويلية طلب الكفالات اللازمة لتغطية مخاطر التمويل عبر مبادرات برنامج كفالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *