السودان: قناة الجزيرة كاذبة وسنقاضيها

الخرطوم - متابعة عناوين

نفت القوات المسلحة السودانية، الخميس «30 أبريل 2020م»، وصول طائرة إماراتية إلى السودان لنقل جنود لدعم أحد طرفي الصراع في ليبيا.

وقالت القوات المسلحة في بيان إطلعت عليه «عناوين»، ممهوراُ بتوقيع الناطق الرسمي للجيش العميد د ركن عامر محمد الحسن، قالت إن المعلومات التي نشرتها قناة الجزيرة الإخبارية، كاذبة تندرج تحت عملية تضليل الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي للتشكيك في مصداقية قيادة البلاد ونواياها المحايدة تجاه الصراع في ليبيا.

وأضافت أن القناة القطرية، نسجت أخباراً، كاذبة تزامناً مع هبوط طائرة إماراتية بقاعدة الخرطوم العسكرية بمطار الخرطوم، في إطار المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية للأسر الفقيرة بمناسبة شهر رمضان المعظم، تحتوي على مساعدات صحية وانسانية.

وأضافت أنه لم يكن من طبيعة مهمة هذه الطائرة نقل أي محتويات أخرى من السودان، والحديث عن حضور مسؤول أمني إماراتي وحمل الطائرة لعسكريين سودانيين لدعم أحد الفرقاء الليبيين عار من الصحة.

وأكدت القوات المسلحة، أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه قناة الجزيرة الاخبارية بما يحفظ حقوق السودان ويحفظ سيادته، ومحاسبة كل من تسول له نفسه ترويج أخبار وشائعات كاذبة للمساس بأمن واستقرار السودان.

العميد ركن د.عامر الحسن

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *