مفتي مصر السابق: النبي إدريس أول مصمم أزياء وتمثال أبي الهول يجسد وجهه (فيديو)

القاهرة - متابعة عناوين

أثار علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، الجدل بتصريحات عن بناء الأهرامات رجح فيها أن النبي إدريس هو من بدأ البناء وأن تمثال أبو الهول الشهير تجسيد له.

وقال عضو هيئة كباء العلماء في الأزهر ومفتي مصر السابق، في تصريحات تلفزيونية لبرنامج “مصر أرض الأنبياء” على التلفزيون المصري الرسمي: “هناك كثير من الأقاويل التي يرجحها العلماء، أن نبي الله إدريس هو من بدأ بناء الأهرامات وعلم التحنيط، وأن وجه تمثال أبو الهول في مصر هو وجهه”.

وعن التصريحات الجديدة، قال جمعة إن توجهه بشأن اسم النبي إدريس جاء من دراسة وافية، مضيفا “هناك أقاويل تشير إلى أن إدريس هو نفسه أوزوريس الذي تتحدث عنه البرديات الفرعونية”.

من جهة أخرى قال جمعة ، إن سيدنا إدريس هو أول من علم العالم كله، سيدنا إدريس هرمس الهرامسة هو الذى علم الناس كيف تفكر ثم أبدع وعلم الغير.

وأضاف : “كان سيدنا إدريس قد تعلم 72 لغة وكلما زادت معرفة الإنسان باللغات زاد خبرة على خبرة وعلما على علم، مصر كانت رحلة أي يرتحل إليها الناس وعندما دخل الفرنسيون إلى مصر وجدوا مصريون بالأزهر يتحدثون الفرنسية وكانوا يقولون إن مصر بلد غريب الشكل.

وتابع : “أول من خط بالقلم هو سيدنا إدريس، ومذكور ذلك في أحاديث نبوية مسندة، وعلماء الحرف منذ القدم أكدوا أن الحروف لها علاقة بالأرقام وهذه العلاقة اكتشفها سيدنا إدريس وبنى عليها كثيرا في الهندسة والعمارة، وعلم الناس الزراعة وأول مصمم أزياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *