567 إصابة جديدة بـ«كورونا» في قطر

الدوحة - متابعة عناوين

أعلنت وزارة الصحة العامة، الاثنين «20 أبريل 2020م»، عن تسجيل 567 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا كوفيد-19، وشفاء 37 حالة من المرض، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة جديدة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن معظم الحالات الجديدة المسجلة تعود للعمالة الوافدة ممن خضع غالبيتهم للحجر الصحي احترازيا بعد أن تبينت مخالطتهم لحالات إصابة مؤكدة.

وأما النسبة الأقل من الحالات الجديدة المصابة بفيروس /كوفيد-19/ فتعود لمواطنين ومقيمين كانوا قد خالطوا مصابين بالفيروس من داخل أسرهم.

وقد تم إدخال الحالات المصابة الجديدة للعزل الصحي التام لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أنه بتسجيل 37 حالة جديدة تماثلت للشفاء، يصل إجمالي عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في دولة قطر إلى 555 حالة.

وأفادت الوزارة، بأن حالة الوفاة الجديدة تعود لمقيم يبلغ من العمر 56 عاما كان يعاني من أحد الأمراض المزمنة، وتوفي نتيجة تعقيدات مرضية بسبب إصابته بفيروس /كوفيد-19/.. وتتقدم وزارة الصحة بالتعازي والمواساة إلى أسرة المتوفى.

وذكرت وزارة الصحة العامة، أن الارتفاع الملحوظ لعدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا يرجع لعدة أسباب منها أن انتشار الفيروس بدأ يدخل في مرحلة الذروة / أي أعلى موجة تصيب البلاد، حيث من المتوقع أن تستمر الأعداد في الزيادة قبل أن تبدأ في الانخفاض التدريجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *