لا صداع ولا عطس.. تعرّف على الأعراض المبكرة للإصابة بـ “كورونا”

الرياض - متابعة عناوين

حذر باحثون من جامعة هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا في ووهان، من أن الصداع والدوخة يمكن أن تكون مؤشرات على أنك مصاب بالفيروس التاجي كورونا، أيضا ألم الخصيتين والقدمين، وجاء ذلك خلال التقرير المنشور خلال جريدة ” mirror.”

وأشار التقرير المنشور خلال الجريدة، أن أعراض الإصابة بالفيروس التاجي كورونا المتعارف عليها هي ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم، وضيق شديد في التنفس، ولكن كشفت دراسة جديدة عن أعراض خفيفة جديدة يمكن أن تشير أيضًا إلى أنك مصاب بالفيروس، ومنها الشعور بالصداع والدوخة، وألم في الخصية والقدمين.

ووفقا للدراسة التي قام الباحثون من خلالها بتحليل 214 مريضا بالفيروس التاجي كورونا ، وتم طرح سؤال عن أعراضهم الأولية، وأوضحت النتائج أن 36٪ تعرضوا للشعور بالعصبية ، والصداع والدوخة وألم والتهاب في العضلات وآلام في أعصاب الجسم.

وأوضحت الدراسة، أن هذه الأعراض لا تعني عدم تعرض المصاب للشعور بمشاكل في الجهاز التنفسي وضيق التنفس الشديد.

وكشفت دراسة نشرت في JAMA Neurology ، وكتب الباحثون ” أن بعض المرضى الذين لا يعانون من أعراض الأساسية والخاصة بالفيروس التاجي كورونا، كارتفاع في درجة حرارة الجسم، والسعال، وفقدان الشهية، جاءوا إلى المستشفى وهم يعانون من العصبية الشديدة، والصداع والدوخة. وفقا لـ “اليوم السابع”.

وأكد الباحثون، أنه في حالة حدوث تغير في الحالة النفسية الخاصة بالشخص، وتعرضه للعصبية والصداع والدوخة، يجب علي الأطباء الانتباه لهذا الأمر علي الفور، لتجنب تأخير التشخيص، وزيادة فرص العدوي.

وأوضح الباحثون، أن هناك أعراض أخري قد تظهر علي مريض الفيروس التاجي كورونا، غير الصداع والدوخة، ومنها الشعر بألم في القدمين، والخصية، وهذه الأعراض أيضا يجب توخي الحذر منها، والقيام بتحليل للشخص للتأكد إذا كان حامل للفيروس أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *