تنتهي فترة التسجيل بتاريخ 30 يونيو 2020م

التأليف المسرحي.. مسابقة تبحث عن كتاب سعوديين وسعوديات

وزارة الثقافة

أطلقت وزارة الثقافة اليوم الجمعة (27 مارس 2020م) مسابقة التأليف المسرحي، وهي مسابقة تُعنى بتحفيز مجال كتابة النصوص المسرحية في المملكة؛ من خلال دعم النصوص الفائزة ليتم إنتاجها وإخراجها بشكل إبداعي وعرضها محلياً وعالمياً عبر برامج استثنائية وحصرية. وتتضمن المسابقة مسارين يمكن للكتاب والمواهب السعودية تقديم مشاركتهم من خلالها وهي:

1. النصوص المسرحية: يركز هذا المسار على النصوص المسرحية التي تعتمد على الحوار والأداء الحركي والسجال بين الممثلين.

2. نصوص مسرحيات الأطفال: يركز هذا المسار على النصوص المسرحية التي تعتمد على الخيال الواسع والمبالغة والحوارات الفكاهية البسيطة التي يتخللها لوحات غنائية راقصة.

وتتنافس المشاركات المرشحة والمطابقة لشروط وأحكام المسابقة على 5 جوائز في كل قسم والتي سيتم تحكيمها من خلال لجان تحكيم مختصة.

وتهدف المسابقة إلى التقصي والبحث عن كتاب سعوديين وسعوديات مبدعين وخلاقين في كتابة النص المسرحي. وترجمة النصوص الفائزة إلى عدة لغات ونشرها للتعريف بالكتّاب المسرحيين السعوديين عالميًا. إضافة إلى توفير مكتبة نصوص مسرحية جديدة ومتنوعة للإنتاج. وإنشاء قاعدة بيانات حديثة للمؤلفين والنصوص المسرحية السعودية. كما تسعى إلى تحفيز الكتاب السعوديين والسعوديات لإظهار مواهبهم الكتابية وتقديم أعمالهم بشكل احترافي جدير بالمشاركة والمنافسة.

وتنتهي فترة التسجيل بتاريخ 30 يونيو 2020م، ويتم خلال هذه الفترة طرح برامج ولقاءات عن الكتابة المسرحية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *