العبدالعالي يحذر من خطر الانتقال للمرحلة الحادة في انتشار كورونا (فيديو)

الرياض - عناوين

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا سوف ينقلنا إلى المرحلة الأخطر.

وقال المتحدث، في لقاء ببرنامج “في الصورة” على قناة “خليجية”، إن المرض يتضاعف، ونحن نواجه خطر الانتقال للمرحلة الحادة في انتشار الفيروس، إلا إذا أحكمنا السيطرة بالخطوات الاستباقية القوية.

وأضاف أن حالة واحدة من كورونا قد تنقل العدوى للآلاف، وترتفع بمؤشراتنا للمنحنى الخطر، مشيراً إلى أن تطبيق الإجراءات الاحترازية المبكرة أخّر تسجيل حالات كورونا في المملكة.

ولفت العبدالعالي إلى عدم تحمل دول العالم المتقدمة والقوية صحياً تضاعف الأعداد بقوة، مؤكداً أن السيناريو المظلم إذا لم يلتزم الناس ستنهار المنظومة الصحية، وتابع “هذا ليس سيناريو خيالي، ولن نتراخى في الإجراءات”.

وعن السيناريوهات المتوقعة لهذه الأزمة، قال المتحدث “اليوم الدراسات الموجودة تعطينا مدى أننا ممكن نواصل خلال الأسابيع المقبلة بمستوى تكم إذا التزمنا، لأن كل الخطوات المعمولة اليوم من الدولة تمكن الجميع من أن يكون في مستوى محافظة إذا تقيدنا فيها”.

واستكمل “هذا كان السيناريو الأفضل، أما عن المدة، فالعالم كله يتكلم عن أشهر، لا يمكن في العالم كله معرفة متى سيتم القضاء على هذا الفيروس بأشهر محددة، فمناعة الإنسان مؤقتة وقد تعود الإصابة للشخص مرة أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *