كورونا يقتل 1200 بأميركا وترمب يعلن الطوارئ

واشنطن - متابعة عناوين

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأميركية، الاثنين «السادس من أبريل 2020م»، أن الولايات المتحدة سجلت أكثر من 1200 وفاة خلال يوم واحد بفيروس كورونا المستجد، الذي يواصل تفشيه وحصد أرواح الآلاف.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب في إيجاز صحافي حول فيروس كورونا المستجد، «الاثنين»، الموافقة على اعتماد إعلان حالة الطوارئ في 50 ولاية أميركية.

وحذر الرئيس الأميركي من أن البلاد ستشهد ذروة تفشي فيروس كوورنا خلال الأيام القادمة، موضحا أن 182 دولة حول العالم تعاني من هجمة فيروس كورونا، كاشفاً عن إجراء 1.5 مليون اختبار على فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وأشار ترمب إلى أنه “خلال يومين سنكون قد نشرنا 3 آلاف من الطواقم الطبية في ولاية نيو جيرسي ومناطق أخرى”.

وأكد نشر أجهزة تنفس صناعي وتوزيع الكمامات الطبية على العديد من الولايات الأميركية.

وقال إن “تفشي فيروس كورونا في ولاية نيويورك كان مفاجئا وغير متوقع”، مشيرا إلى أن انخفاض نسبة الوفيات هناك بداية مبشرة وإيجابية.

وحثّ ترمب الأميركيين على تناول عقار الهيدروكلوروكين كعلاج لكورونا بعد استشارة الطبيب المختص.

وقال إن إدارته وفرت 29 مليون جرعة من هذا اللقاح، المخصص أساسا لعلاج الملاريا، مضيفا أن الدواء قد يسبب مضاعفات لمرضى القلب.

ولمح إلى جهود أميركية بالتعاون مع دول أخرى في التوصل إلى لقاح للفيروس، ولكنه لم يسمها. وأوضح أن شركة “جونسون جونسون” الأميركية تلعب دورا مهما في تلك الجهود.

وحث ترمب، مواطنيه على استمرار الالتزام بسياسة التباعد الاجتماعي وكافة الإجراءات الاحترازية الأخرى لمنع الإصابة بالفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *