أول دولة عربية تعلن حظر التجول بسبب كورونا

عمّان - وكالات

أعلنت السلطات الأردنية ، الجمعة (20 مارس 2020) ، فرض حظر التجول في عموم البلاد ضمن الإجراءات لمواجهة تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد .

ووفقا لوسائل إعلام محلية ، جاء الإعلان على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، بصدور أمر الدفاع رقم (2) لمواجهة فيروس كورونا.

وقال العضايلة خلال ايجاز صحفي، من المركز الوطني لإدارة الأزمات: “أعلنا فيما سبق قراراً بالتأكيد على عدم الخروج من المنزل إلّا للضرورة القصوى، بهدف حمايتهم والحفاظ على سلامتهم.

وقررت الحكومة حظر تنقل الأشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة وذلك ابتداء من الساعة السابعة صباحاً من يوم السبت الموافق 21/3/2020 وحتى أشعار آخر.

وأشار إلى أنه تغلق جميع المحلات في مناطق المملكة كافة وسيتم الإعلان صباح يوم الثلاثاء الموافق 24/3/2020 عن أوقات محددة تسمح للمواطنين من قضاء حوائجهم الضرورية وبالألية التي ستعلن في حينه.

وشدد العضايلة على أنه يعاقب كل من يخالف أحكام أمر الدفاع هذا والبلاغات الصادرة عن رئيس الوزراء ووزير الدفاع بمقتضاه، بالحبس الفوري مدة لا تزيد عن سنة.

وأوضح: أما فيما يتعلق بالحالات الطبية الطارئة فيتوجب على المواطنين ابلاغ الأمن العام/الدفاع المدني ليقوموا باتخاذ التدابير اللازمة لحماية صحتهم وسلامتهم حسب الأصول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *