كيري من بغداد: هدف “داعش” لا علاقة له بالإسلام.. والسعودية ستدعو العراق لاجتماع جدة

بغداد: سي إن إن

قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إن ما يسعى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش” لا علاقة له بالإسلام، لافتا إلى أن التحالف الدولي للوقوف بوجه هذا التنظيم وهزمه يزداد قوة في كل يوم.

واوضح كيري في المؤتمر الصحفي عقده في العاصمة العراقية، بغداد بعد لقائه عددا من القادة السياسيين: ” داعش يدعي أنه يحارب باسم الإسلام بل الحقيقة غير ذلك أهدافها تحقق فقط من خلال العنف والتدمير وتتلقى تمويلا سريا.. عقيدة داعش القائمة على الكراهية لا علاقة لها بالإسلام.”

وأشار كيري إلى أن “أمريكا شنت أكثر من 150 غارة جوية لإضعاف داعش،” لافتا إلى أن هناك أكثر من 40 دولة تعمل على تقديم المساعدات الإنسانية والعسكرية للعراقيين الذين يقاتلون داعش.

وأضاف الوزير الأمريكي أن ضمانات واشنطن للحكومة العراقية ترتكز على أنه “طالما أنتم متمسكين بالوحدة والتعددية وتلتزمون بالوعود سنكون ملتزمين بما وعدنا.”

وحول تفاصيل استراتيجية الرئيس الأمريكي المتوقع أن يعلنها، الأربعاء، قال كيري: “أفضل ألا أخوض بالتفاصيل وأترك ذلك للرئيس، ولكن العراق لم يطلب منا نشر قوات برية على أرضه واستراتيجية أوباما أخذت ذلك بعين الاعتبار.”

وحول العلاقات السعودية العراقية، قال كيري إن وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل قد اتصل به وأكد له بأن المملكة العربية السعودية ستقوم بدعوة وزير الخارجية العراقي لحضور اجتماع جدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *