الفريق السويدي في الخليج.. نشرة إخبارية ثرية

الدراسة في السويد

صدر العدد التاسع من النشرة الإخبارية، التي يعدها فريق مملكة السويد في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي عبارة عن نشرة إخبارية وتسويقية تصدر عن سفارات وممثليات السويد في الخليج.
يقدم العدد الجديد الأخبار والتعليقات على بعض الفعاليات والأنشطة المتعلقة بالتجارة والثقافة والاستثمارات والأنشطة الترويجية، إضافة إلى أخبار الصادرات السويدية إلى المنطقة، معلوماتها وأرقامها.

كما تهتم النشرة بأخبار الوفود والبعثات الخليجية في السويد، حيث حمل العدد خبر زيارة الوفد السعودي للرعاية الصحية إلى السويد في الفترة من 22 إلى 23 يناير 2020م. وذلك من أجل الاطلاع على التجربة السويدية في النشاط البدني على الوصفات الطبية، والتكامل بين أنماط الحياة النشطة والفوائد الصحية، بما في ذلك من وجهات النظر الوقائية وتعزيز الصحة، حيث تتمتع السويد بخبرة كبيرة في هذا المجال. تضمن برنامج الزيارة اجتماعات مع وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية، ووكالة الصحة العامة، ومنطقة ستوكهولم، والجمعيات المهنية السويدية للنشاط البدني، والمدرسة السويدية للرياضة والعلوم الصحية.

كما تناولت النشرة مشاركة المعهد السويدي للمعايير (SIS) في مؤتمر الصحة العربية في الفترة من 27 إلى 29 يناير 2020م، حيث شارك المعهد السويدي للمعايير في “جناح الابتكار من قبل السويد” في المعرض المصاحب الذي استضافته Global Pharma Consulting، بهدف نشر أهمية المعايير الدولية والمشاركة في عمل تحديد المعايير تجاه الشركات السويدية التي ترغب في تسهيل وصولها إلى الأسواق في دول الخليج.  وذلك من خلال تبسيط الوصول إلى الأسواق وبالتالي تعزيز الصادرات، حيث يمكن أن تكون المعايير أدوات حاسمة لنجاح الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن التأثير على محتوى ومتطلبات المعايير من خلال المشاركة النشطة في أعمال صياغة المعايير.

وتضمنت النشرة العديد من أخبار الممثليات والشركات السويدية التي تعمل في دول الخليج، أنشطتها وبرامجها خلال الفترة الماضية. إضافة إلى المشاركات في المؤتمرات والندوات والمعارض في دول الخليج.

ويأتي مع النشرة أيضا، إإعلانات ومواعيد ورش العمل والأحداث السويدية في دول الخليج، من أجل التسجيل أو المشاركة فيها، والتي سوف تعقد خلال شهري مارس وأبريل 2020م.

ومن أبرز الفعاليات القادمة والتي سوف تعقد في 7 أبريل سفارة السويد في الرياض، برنامجا حول الدراسة والعيش في السويد، وهو برنامج موجه إلى الطلاب المقبولين في الجامعات السويدية. حيث تقدم هذا العام نحو 170 طالبًا سعوديًا بالدراسة في السويد. وسوف تقدم العروض والصور عن الحياة في السويد، وتقديم لمحات للطلاب حول ما يشبه العيش في السويد كطالب. كما سيتم تزويد الطلاب بمعلومات حول كيفية التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة سويدي.

سفارة السويد في الرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *