مداخل سرية تقود أمانة جدة لإتلاف 5 أطنان من اللحوم الفاسدة

الرياض: عناوين

أتلفت الإدارة العامة للتراخيص ورقابة الأسواق في أمانة جدة وبمشاركة شرطة المحافظة نحو خمسة أطنان من اللحوم لدى محل تابع لإحدى المؤسسات التجارية في شارع الشربتلي بحي الصفا.

وأوضح مدير عام التراخيص ورقابة الأسواق الدكتور بشير أبو نجم أن المراقبين الصحيين في إدارة الرقابة التجارية وإدارة المسالخ وأسواق النفع العام أتلفوا اللحوم بعد أن تبين لهم أثناء التفتيش وجود مداخل سرية داخل المحل تؤدي إلى ثلاجات في الخلف يتم بها تخزين اللحوم المنتهية الصلاحية والأحشاء الفاسدة المستوردة من دول أخرى بعد تسييحها وإضافة صبغات وألوان صناعية ووضع أختام وبطاقة بيانات استيراد مقلدة بتواريخ جديدة للذبائح الفاسدة.

كما رصدت مخالفات صحية عدة على الموقع كمخالفة المبنى والتجهيزات ووجود عمالة لا تحمل كروت صحية وعدم ارتداء الزي الرسمي أثناء العمل ومخالفة شروط التعبئة والنقل والتخزين وعرض مواد غذائية تظهر عليها علامات التلف والفساد، وعرض وبيع لحوم مستوردة على أنها طازجة وكذلك تدني مستوى النظافة العامة في الموقع.

وأكد أبو نجم أنه جرى إغلاق الموقع في حينة بعد تحرير مخالفات بلدية ومحاضر ضبط غش تجاري وإتلاف نحو 5 أطنان من اللحوم الفاسدة والتحفظ على أدوات استخدمت في عملية الغش التجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *