الأمير عبدالعزيز بن سلمان: نحن في سوق حرة وعلى كل منتج إبداء قدرته على المنافسة

السعودية تحرج روسيا وترفض طلبها بشأن النفط

الرياض - متابعة عناوين

رفضت السعودية طلب روسيا عقد اجتماع معك أوبك بشأن إنتاج النفط . وصرّح وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بأنه لا حاجة لعقد اجتماع لمجموعة (أوبك +) في الفترة من مايو إلى يونيو المقبلين، مشيراً إلى أنه ينبغي على كل منتج للنفط الحفاظ على حصته.

جاءت تصريحات وزير الطاقة، الثلاثاء (10 مارس 2020)، رداً على نظيره الروسي ألكسندر نوفاك الذي قال إن بلاده لا تستبعد اتخاذ إجراءات مشتركة مع منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” لتحقيق الاستقرار في سوق النفط، وذلك بعد أيام من إعلانه عدم التزام بلاده بأي اتفاق تجاه منظمة أوبك.

وقال الأمير عبدالعزيز، إنه “لا حاجة للاجتماع في ظل غياب الاتفاق على الإجراءات التي يجب اتخاذها للتعامل مع أثر فايروس كورونا على الطلب والأسعار”. وفقاً لـ”رويترز”.

وأضاف الأمير عبدالعزيز: “لا أرى مبرراً لعقد اجتماعات من شأنها فقط إظهار فشلنا في القيام باللازم وتبني الإجراءات الضرورية في أزمة كهذه”.

وتابع: “إننا في سوق حرة، وينبغي على كل منتج للنفط الحفاظ على حصته في السوق وتعزيزها، وأن يبدي قدرته على المنافسة”، وذلك رداً على ما قاله الوزير الروسي بأن تخفيضات الأسعار التي قامت بها “أرامكو” أدت لذعر في السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *