تعليق السفر إلى دول جديدة

الرياض - متابعة عناوين

قررت حكومة المملكة، الاثنين (التاسع من مارس 2020م)، تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً إلى كل من (عمان، فرنسا، ألمانيا، تركيا، إسبانيا)، وتعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجوداً بها خلال 14 يوماً السابقة لقدومه.

وأعلنت المملكة إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة والدول المذكورة، واستثنت رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية، وذلك حرصاً على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، إن التعليق يأتي وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس «كورونا» الجديد ومنع انتشاره.

وجاء ذلك إلحاقاً لقرار حكومة المملكة العربية السعودية؛ تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً إلى كل من: (الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، وجمهورية لبنان، والجمهورية العربية السورية، وجمهورية كوريا الجنوبية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية إيطاليا، وجمهورية العراق).

وأضاف المصدر أن لوزارتي الداخلية والصحة التنسيق للتعامل مع الحالات الإنسانية والاستثنائية، بما لا يخل بالتدابير الاحترازية والوقائية اللازمة.

في السياق، أعلنت الخطوط السعودية، تعليق جميع رحلاتها مؤقتا بين المملكة وكل من الإمارات، الكويت، البحرين، لبنان، مصر، العراق، إيطاليا، وذلك اعتبارا من اليوم (الاثنين) وحتى إشعار آخر.

وأوضحت الخطوط السعودية، أن ذلك يأتي وفقا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الجهات المختصة في المملكة، وبناء على قرار تعليق السفر مؤقتا إلى عدد من الدول، وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني.

ولفتت الخطوط السعودية، عناية ضيوفها إلى إعفاء جميع التذاكر الصادرة من وإلى الوجهات المذكورة من أية قيود عند الإلغاء، أو إعادة الإصدار أو استعادة قيمتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *