الاتحاد يفلت من فخ الحزم.. والشباب يقسو على العدالة

الرياض - متابعة عناوين

سيطر التعادل الإيجابي 1-1، على المباراة التي جمعت الحزم وضيفه اتحاد جدة، مساء الخميس (الخامس من مارس 2020م)، في إطار الجولة الـ 21 من عمر الدوري السعودي للمحترفين.

سجل هدف اتحاد جدة، ويلفريد بوني من ركلة جزاء في الدقيقة 61، فيما أحرز هدف الحزم، فاجنر أليماو في الدقيقة 90.

ورفع اتحاد جدة رصيده إلى 23 نقطة في المركز الـ 12، بفارق الأهداف عن الحزم صاحب المركز الـ 13.

وتبادل الفريقان، الهجمات في الدقائق الأولى ولكنها لم تسفر عن شيء، قبل أن تحمل الدقيقة 8 تسديدة قوية من لاعب الحزم لويس مورالها، أبعدها الحارس مارسيلو جروهي.

وأطلق ليونادو خيل محترف اتحاد جدة، تسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت قريبة من القائم الأيمن في الدقيقة 20.

وفي الدقيقة 41، لعب خيل ضربة حرة غير مباشرة متقنة تابعها حمدان الشمراني بضربة رأسية جميلة أبعدها حارس الحزم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وشن اتحاد جدة هجمات خطيرة على مرمى الحزم بحثًا عن تسجيل هدف أول، وأخطرها في الدقيقة 53 عن طريق عبد الرحمن العبود، بعد تمريرة السميري، ليستلمها العبود وسدد الكرة بمحاذاة القائم الأيمن.

وحملت الدقيقة 61، ركلة جزاء لاتحاد جدة بعد إعاقة سعود عبد الحميد داخل منطقة الجزاء، لينبري لها ويلفريد بوني ويضعها على يمين الحارس عسلة، مسجلًا الهدف الأول للعميد.

وأجرى فابيو كاريلي مدرب اتحاد جدة، تغييره الأول ودفع باللاعب أنيس البدري بدلًا من عبد الرحمن العبود.

وضغط فريق الحزم بشكل هجومي على مرمى الاتحاد، لكن الدفاع والحارس جروهي كانوا في الموعد.

وفي الدقيقة 72، لعب رومارينيو تمريرة مميزة لمنصور الحربي الذي انفرد بالحارس وسدد بيسراه قوية، لكن الحارس عسلة حول الكرة لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 86، سدد عبد الكريم يودا، كرة قوية بيسراه تصدى لها الحارس جروهي والقائم وخرجت لضربة ركنية.

ونجح أليماو في تسجيل هدف التعادل للحزم بضربة رأسية جميلة على القائم القريب، بعد متابعة لضربة غير مباشرة نفذها إدريس فتوحي في الدقيقة 90.

وبعد العودة لتقنية الفار، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الحزم في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، لينبري لها إدريس فتوحي وسددها في القائم الأيسر، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي مباراة أحرى، حقق الشباب فوزاً كبيراً على ضيفه العدالة بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد الأمير خالد بن سلطان “استاد الشباب” في الرياض، ضمن مباريات الجولة الـ 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل أهداف الشباب على مدار الشوطين كلاً من: جوانكا ( 39 ) ، عبدالمجيد الصليهم (45)، عبدالله الحمدان (72) ، تركي العمار (87).

بهذه النتيجة ارتفع الشباب برصيده من النقاط إلى 31 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد العدالة عند 14 نقطة ليبقى متذيلاً الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *