بهدف خدمة المنظومة الرياضية في بناء مجتمع رواد الأعمال داخل الجامعات

اتفاقية تعاون بين كلية علوم الرياضة بجامعة جدة وحاضنة الرياضة السعودية Saudi Sport Hub

حاضنة الرياضة السعودية

وقعت جامعة جدة ممثلة في كلية علوم الرياضة اتفاقية تعاون مع حاضنة الرياضة السعودية Saudi Sport Hub بمحافظة جدة اليوم الخميس (5 مارس 2020م)، تهدف إلى خدمة المنظومة الرياضية في بناء مجتمع رواد الأعمال داخل الجامعات، بالإضافة إلي عمل العلاقات وتحويل الأفكار الطلابية إلى شركات ناشئة، كما تسعى الاتفاقية إلى تبادل الزيارات العلمية الرياضية والمشاركات والندوات والتعاون في إقامة المسابقات والمؤتمرات والملتقيات العلمية الخاصة بمجال الرياضة.

ووقع اتفاقية التعاون كل من عميد كلية علوم الرياضة د. أكرم العقبي، ورئيس مجلس إدارة حاضنة الرياضة السعودية، د. طلال بن احمد المغربي.

وأوضح العقبي عقب توقيع الاتفاقية أن هناك اهتمام كبير بمفهوم الرياضة و أهميتها للجميع، وقال سنعمل سويا من أجل تصميم برامج وإقامة نشاطات تساعد على ترسيخ الاهتمام بالرياضة كمواد دراسية ذات منهج علمي تمكن الطالب من الحصول على درجات جامعية عليا، تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن اهتمام الكلية بدراسات الرياضة ومناهج التعليم بالكلية سوف تساهم في إخراج كوادر متخصصة ومتعلمة تعليم عالي ترسخ مفهوم الرياضة للجنسين.

وسوف تشمل الاتفاقية تبادل الزيارات العلمية والمشاركات المتخصصة في المجال الرياضي بالاضافة إلى التعاون في بناء مجتمع رواد ورائدات الأعمال في المجال الرياضي، وكذلك تحويل الأفكار إلى مشاريع وشركات ناشئة ضمن المنظومة الرياضية وإقامة المسابقات والمؤتمرات والملتقيات، والمشاركة في فعاليات تصب في مصلحة الجانبين.

وقدم رئيس مجلس إدارة حاضنة الرياضة السعودية د. طلال المغربي شكره إلى جامعة جدة على دعمها للحاضنة، واهتمامها بتوقيع اتفاقية العمل المشترك بين الجانبين، مؤكدا أن الحاضنة ستعمل على الاستفادة منها والعمل على التكامل في البرامج والأنشطة المختلفة.

وذكر المغربي أن حاضنة الرياضة السعودية أطلقت 8 مبادرات SportTech MeetUp، تهدف إلى عقد جلسات لبناء مجتمع رواد الاعمال الرياضي ومبادرة الرياضة والإنسانية لإطلاق برامج تهدف لتغير السلوك وصنع القدوات من خلال الرياضة، مبادرة الهاكاثون الرياضي، ومبادرة جائزة أفض إبتكار رياضي، ومبادرة الملتقى السعودي للشركات الناشئة الرياضية، ومبادرة جائزة أفضل شركة ناشئة رياضية، ومبادرة الرياديون الصغار الرياضي لتحضير شباب المستقبل للمنظومة الرياضية، وإطلاق Saudi Sport Think Tank لعمل أبحاث ورفع توصيات في ما يخص المنظومة الرياضية.

حضر توقيع الاتفاقية من قبل الجامعة د. أمين بن علي الحزنوي، وكيل كلية علوم الرياضة للتطوير و التنمية المستدامة، و د. مازن الغامدي وكيل كلية علوم الرياضة و د. عبدالرحمن الحازمي عضو هيئة التدريس بقسم النشاط البدني و د. هاشم النمر مشرف مركز الإبداع وريادة الأعمال. ومن جانب الحاضنة حضر أ. وليد العلومي مستشار العلاقات العامة والإعلام في الحاضنة والعضو المؤسس لجمعية التسويق الرياضي السعودية و د. هشام ملك مستشار ريادة الاعمال في الحاضنة.

حاضنة الرياضة السعودية

حاضنة الرياضة السعودية

حاضنة الرياضة السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *