الاتحاد لتأكيد الانتفاضة.. والأهلي في مهمة صعبة

الرياض - متابعة عناوين

يرحل الاتحاد جدة، الخميس (الخامس من مارس 2020م)، لمواجهة مستضيفه الحزم، والتي تنطلق صافرتها عند الساعة (06:45) بتوقيت مكة المكرمة.

وسيكون الاتحاد «بطل آسيا السابق»، أمام فرصة رائعة لمواصلة الانتفاضة، وتحقيق فوزه الثاني على التوالي في الدوري السعودي للمحترفين.

وبدا أن الاتحاد سيتعرض للهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري، والخسارة رقم 11 في 20 مباراة، بعد التأخر بهدف أمام الشباب عقب 10 دقائق من البداية على أرضه في جدة، يوم السبت الماضي.

لكن أمام أكثر من 20 ألف مشجع متحمس، انتفض الاتحاد بشكل مذهل، وسجل هدفين متتاليين ليجد نفسه متقدما 2-1 بعد مرور 21 دقيقة.

وواصل الفريق الملقب بـ«النمور» التألق ليخرج منتصرا 5-1، مستفيدا من تسجيل 3 أهداف في غضون 8 دقائق بالشوط الثاني.

وقال مدرب الاتحاد فابيو كاريلي الذي تولى المسؤولية منذ حوالي أسبوعين: “أحرص دائما على الاستحواذ على الكرة واستعادتها بشكل سريع عند فقدانها”.

وأضاف المدرب البرازيلي: “الجوانب الذهنية والنفسية مهمة جدا للاعبين، يجب على الجميع أن يكونوا في قمة تركيزهم لتحقيق نتيجة إيجابية”.

وبعد أن حقق فوزا واحدا في 9 مباريات، تلقى الاتحاد دفعة مهمة بالخروج بالنقاط الثلاث ليرفع رصيده إلى 22 نقطة من 20 مباراة، ويتقدم إلى المركز 12 في جدول الترتيب.

ومن المنتظر أن يدخل كاريلي بأغلب العناصر التي واجهت الشباب، لكنه سيفتقد القائد كريم الأحمدي الذي خرج مصابا بعد مرور ساعة من اللعب بقليل، وسيحتاج لحوالي أسبوعين للتعافي من مشكلة عضلية.

وفي مواجهة أخرى، تنطلق عند الساعة (08:40) مساء (الخميس)، يستقبل فريق الشباب، نظيره العدالة.

وسيتطلع الهلال المتصدر لتحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يستضيف الاتفاق في ختام الجولة يوم السبت.

ويتصدر الهلال المسابقة برصيد 47 نقطة وبفارق 5 نقاط عن النصر حامل اللقب الذي تعادل 2-2 مع الأهلي ثالث الترتيب في الجولة الماضية في نتيجة صبت في مصلحة بطل آسيا.

ويلعب النصر مع الفيصلي صاحب المركز الخامس يوم السبت بينما يواجه الأهلي منافسه الفيحاء قبلها بيوم واحد، بحثا عن انتصاره الأول في 4 مباريات بعدما اكتفى بحصد نقطة واحدة من 3 مباريات.

وهذه أول مباراة للأهلي تحت قيادة المدرب الجديد الصربي فلادان ميلويفيتش الذي تولى المسؤولية بعد إقالة كريستيان جروس، لكن مهمته لن تكون سهلة في ظل فوز الفيحاء تاسع الترتيب بآخر مباراتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *