تصفيات أوروبا : إيطاليا تهزم النرويج وهولندا تسقط أمام التشيك وكرواتيا تفوز على مالطا

اسلو – وكالات :

استهل انطونيو كونتي مسيرته في منصب المدير الفني للمنتخب الإيطالي بقيادة الازوري للفوز على مضيفه النرويجي بهدفين نظيفين اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة لتصفيات يورو 2016 بفرنسا. وتقدم سيموني زازا مهاجم ساسولو بهدف للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 16 محرزا أول هدف له مع منتخب الازوري إثر تمريرة من ماتيا دي تشيليو. وأضاف ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس الهدف الثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة 62 مستغلا تمريرة مانويل باسكال.

واستهل كونتي المدرب السابق لنادي يوفنتوس، مشواره مع الازوري يوم الخميس الماضي عبر الفوز على هولندا وديا بهدفين نظيفين، ليسجل بداية موفقة على عكس ما حدث مع أسلافه جيوفاني تراباتوني ومارسيلو ليبي وروبرتو دونادوني وتشيزاري برانديللي. كما قاد المدرب بير ماتياس هوجمو المنتخب النرويجي في مباراة ودية خسرها الفريق أمام نظيره الإنجليزي بهدف نظيف سجله القائد واين روني من ضربة جزاء الأربعاء الماضي.

ورحل كونتي عن تدريب يوفنتوس بعد أن قاد الفريق لثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإيطالي، وتولى تدريب الازوري في منتصف آب/اغسطس خلفا لتشيزاري برانديلي عقب خروج الفريق من دور المجموعات لمونديال البرازيل. وافتقد خط دفاع المنتخب الإيطالي إلى اندريا بارتزالي لاعب يوفنتوس وجورجو كيلليني للإصابة، بجانب اندريا بيرلو فيما غاب كلاوديو ماركيزيو للإصابة. وحسابيا يتفوق المنتخب الإيطالي على نظيره النرويجي بثمانية انتصارات خلال 14 مواجهة جمعت بينهما، كما أنه فاز مرتين على ملعب منتخب النرويج. 

وفي التشيك أخفق جوس هيدينك في قيادة المنتخب الهولندي للفوز في أول مباراة رسمية له في منصب المدير الفني للطواحين بعدما خسر فريقه على ملعب مضيفه التشيكي بهدفين مقابل هدف اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى لتصفيات يورو 2016 بفرنسا. وبادر المنتخب التشيكي بالتسجيل في الدقيقة 21 عن طريق بورك دوكال عبر تسديدة قوية ارتطمت بالقائم وسكنت الشباك.

وأدرك ستيفان دي فري التعادل للمنتخب الهولندي في الدقيقة 55 من ضربة رأسية من مسافة بعيدة. ولكن في الوقت بدل الضائع من المباراة خطف فاكلاف بيلار هدف الفوز القاتل للمنتخب التشيكي بعدما استغل خطأ فادحا من داريل جانمات الذي أرجع الكرة برأسه بشكل غريب إلى حارس فريقه، ليقتنص بيلار الكرة ويسدد بكل هدوء إلى داخل الشباك. 

وضمن المجموعة الثامنة ، اقتنص منتخب بلغاريا فوزا غاليا من ملعب مضيفه اذربيجان بهدفين مقابل هدف. وبادر ايليان ميتسانسكي بالتسجيل لمنتخب بلغاريا في الدقيقة 14 ثم تعادل ديميتري نازاروف لأصحاب الأرض في الدقيقة 54. ولكن قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة خطف فينتسيسلاف هريستوف هدف الفوز لبلغاريا. 

واقتنص منتخب كرواتيا فوزا غاليا من ضيفه مالطا بهدفين نظيفين. ويدين منتخب كرواتيا بالفضل في هذا الفوز للوكا مودريتش نجم ريال مدريد الذي سجل هدف السبق للفريق في الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني. وقبل تسع دقائق من نهاية المباراة أحرز اندريج كراماريتش الهدف الثاني لكرواتيا. ولعب منتخب مالطا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 31 لطرد ستيف بورج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *