بعد سقوط ريال مدريد ويوفنتوس..

زيدان: 10 دقائق قتلتنا.. وساري: افتقرنا للعدوانية

الرياض - متابعة عناوين

أبدى المدير الفني لريال مدريد الفرنس زين الدين زيدان، استيائه عقب الخسارة بهدفين لهدف، خلال مواجهة مانشستر سيتي، مساء الأربعاء (26 فبراير 2020م)، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في معقل الميرنجي “سانتياجو برنابيو”.

وقال زيدان، خلال تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: “لقد لعبنا مباراة جيدة لمدة 75 دقيقة، وانزعجنا من الهزيمة، لكن الحسم يمتد لـ180 دقيقة”.

وأضاف: “علينا الآن أن نعمل لكي نُحقق نتيجة إيجابية، وفي مباراة اليوم لا توجد أشياء إيجابية كثيرة، حيث لعبنا مباراة جيدة باستثناء الدقائق الأخيرة، وعلينا أن نذهب إلى هناك ونفوز إذا أردنا التأهل”.

وتابع: “أخطاء الدفاع؟ هذا جزء من كرة القدم، وهناك فرصة أخرى لنا، ويوم الأحد هناك كلاسيكو وستكون مباراة رائعة، وعلينا أن نتعافى جيدًا ونلعب بقوة”.

وأوضح: “لقد حاولنا، وقدمنا كل شيء على أرض الملعب، وافتقرنا إلى التركيز لمدة 10 دقائق، وفي مباراة صعبة للغاية، وفي النهاية دفعنا الثمن”.

وعن تقنية الفيديو والجدل حول لقطة راموس، أجاب: “أخبرني الحكم أنه لا يوجد شيء، وهذا مؤلم لأننا لعبنا مباراة رائعة ولم نستحق الخسارة”.

وأردف: “لا أعلم ما إذا كنا أفضل من مانشستر سيتي في المباراة بأكملها، حيث كان هناك فريقان رائعان، وبسببنا سجلوا أهدافهم، وكانت الدقائق العشر الأخيرة سيئة، وربما كانت ستصبح أسوأ”.

واستكمل: “لقد سجلنا هدفنا في أسوأ لحظاتنا، وهذه هي الحقيقة، وبعد الهدف أصبحنا أفضل بكثير، لكن في النهاية افتقرنا للتركيز”.

وعن رسالته للجماهير، قال زيدان: “يوم الأحد ننتظرهم لدعم الفريق، وفي كرة القدم لا يمكنك التحكم في كل شيء، ونحن نبذل كل ما بوسعنا، لكن الآن نمر بسلسلة من النتائج السيئة، وعلينا أن نتخلص منها على أي حال”.

وأشار زيدان، إلى أن السبب في تراجع المستوى لا علاقة له بالعمل البدني، لكن بسبب قلة التركيز.

وحول عدم اعتماده على كروس، كشف: “هو لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا، لكنني اخترت عدم إشراكه، ولا يوجد شيء ضده، فهو يؤدي بشكل جيد، وكان أمامي جميع اللاعبين لكنني اخترت اللاعبين الأكثر مناسبة للمشاركة بالمباراة حسب وجهة نظري.

واختتم: “في الإياب نعرف ما يتعين علينا القيام به، وسنذهب إلى مانشستر للفوز والتأهل، وكنا نرغب في تحقيق نتيجة إيجابية على أرضنا”.

الجدير بالذكر أن ثنائية مانشستر سيتي، التي حققها على ملعب سانتياجو بيرنابيو، حققها جابريل جيسوس (78) وكيفين دي بروين (83)، بينما أحرز هدف الريال الوحيد إيسكو (60).

وتعقدت الأمور أكثر أمام الريال في الدقيقة 86، بطرد القائد راموس، بعد إعاقته للمنفرد جيسوس

وفي المواجهة الثانية، انتقد المدير الفني ليوفنتوس ماوريسيو ساري، تعامل لاعبي فريقه تعامل مع مباراة ليون الفرنسي التي خسرها اليوفي، بنتيجة (1-0).

وقال ساري في تصريحات لشبكة «سكاي سبورت إيطاليا»: “من الصعب تفسير الخسارة، لكن في الشوط الأول كنا ننقل الكرة ببطء دون أي حركة، ولذلك وبطبيعة الحال، ضغط المنافس علينا واستعاد الكرات وسجل”.

وأضاف “افتقرنا للتصميم والإصرار والعدوانية في الهجوم، ولمدة 15 دقيقة افتقدناها أيضًا على المستوى الدفاعي، كنا غير محظوظين لاستقبال الهدف عندما كان دي ليخت مصابًا”.

وتابع ساري “الشوط الثاني كان أفضل لنا، لكن لم يكن هذا كافيًا لمباراة في دوري أبطال أوروبا، لا يمكنني جعل اللاعبين يفهمون مدى أهمية تحريك الكرة بسرعة، هذا أمر أساسي، وسنواصل العمل عليه ليصل هذا إلى رؤوسهم عاجلاً أم آجلاً”.

وواصل “أستمر في إخبار اللاعبين وهناك الكثير منهم يفعل ذلك”.

وأردف “يحركون الكرة ببطء شديد وبالتالي يقفون في أماكن خاطئة، مؤخرًا نقوم بالكثير من الأشياء عكس ما نفعل في التدريبات”.

وأردف “عندما تكون الكرة بطيئة، تفقد مركزك وتسمح للمنافس بإغلاق المساحات وبأن يستعيد الكرة، لا أعتقد أن ضغط ليون كان قويًا، لكننا حركنا الكرة ببطء ولم نغير الإيقاع، لا أستطيع فهم السبب في أن الكرة كانت تتحرك بسرعة مضاعفة في التدريبات ونفعل عكس ذلك في المباريات”.

واستطرد “في الشوط الثاني كنا أفضل لأننا حركنا الكرة بشكل أسرع قليلاً، وكنا نتحرك أيضًا بدون كرة وتمكنا من حصارهم في منطقة جزائهم”.

وحقق هدف ليون الوحيد، على ملعب جروباما ستاديوم، لوكاس توسارت في الدقيقة 31.

ومن المقرر أن يحل ليون ضيفًا على يوفنتوس، في 17 مارس ، على أليانز ستاديوم، في مباراة الإياب، لحسم المتأهل للدور ربع النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *