قناة الإخبارية في ضيافة أمير الشرقية

الدمام - متابعة عناوين

استقبل أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الثلاثاء (25 فبراير 2020م)، مدير عام قناة الإخبارية فارس بن حزام، وعددا من منسوبي القناة، وذلك في الإمارة بالدمام.

ونوه سموه بما شهده الإعلام السعودي من قفزات نوعية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، التي أسهمت في تمكين الإعلام وجعله مؤثراً على مختلف المستويات، عاداً الإعلام شريكاً أساسياً في التنمية، وواجبه نقل ما تنعم به البلاد من تميز وريادة على مختلف المستويات، ومواكبة مشروعات رؤية المملكة 2030، والمشروعات التنموية المختلفة التي تنفذها حكومة المملكة في مختلف المناطق.

وأشار إلى أن المملكة مقبلة على فعاليات ومناسبات عديدة، يأتي في مقدمتها استضافتها لاجتماعات مجموعة العشرين، وعقد قمة المجموعة نهاية العام الجاري، الأمر الذي يتطلب إبراز الجهود والاستعدادات المبذولة من أجل تنظيم هذا الحدث المهم، والعمل الجاد لنقل ثقافة المملكة وتعريف العالم بها، وما تتمتع به من إرث تاريخي وحضاري، مؤكداً أهمية الموازنة بين السبق الإخباري والالتزام بأخلاقيات المهنة، ومراعاة قيم وعادات المجتمع السعودي.

واطلع الأمير سعود بن نايف، على تقرير موجز عن التطويرات التي شهدتها القناة في الشكل والمضمون، مشيداً بما حققته القناة خلال الفترة الماضية، وتركيزها على التغطيات الميدانية، متمنياً للقناة ومنسوبيها التوفيق.

من جهته، عبر مدير قناة الإخبارية، باسمه واسم منسوبي القناة، عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية، على توجيهاته، وحرصه على أن يكون الإعلام مشاركاً فاعلاً في التنمية، وشريكاً موثوقاً في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وبين أن القناة الإخبارية تعمل حالياً على تقديم مادة خبرية تتناسب مع تطلعات المشاهد في ظل عصر سرعة انتقال المعلومة، والتركيز على تغطية ما وراء الخبر، باستضافة أصحاب الشأن والمحللين ذوي الخبرة، مع التركيز على التغطيات الميدانية، والالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية، وتوسيع شبكة المراسلين، مؤكداً أن كلمات سمو أمير المنطقة الشرقية ودعمه المتواصل لمكتب القناة بالمنطقة أسهم في تحقيق المكتب لنجاحات متعددة في التغطية الإخبارية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *