يوتيوب وواتساب وفيسبوك وانستقرام الأكثر استخداما

عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بلغ 25 مليونًا

المواقع الأكثر زيارة

كشفت دراسة جديدة عن زيادة عدد المشتركين في منصات التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية بنحو مليوني مشترك جديد خلال العام الماضي، بينما ارتفع عدد مستخدمي الإنترنت بنسبة 15%.

وأوضحت الدراسة التي أعدتها شركة “TREND”، أن عدد اشتراكات الهاتف المتنقل في المملكة بلغت 41 مليونًا و 300 ألف، بمعدل 123.6 اشتراك لكل 100 فرد من السكان، ووصلت نسبة مستخدمي الإنترنت 93%، ومتوسط وقت استخدام الإنترنت 7 ساعات و 46 دقيقة للفرد يوميًّا.

وعن الخدمات الرقمية التي تقدمها الحكومة في المملكة العربية السعودية، اشارت ” TREND “، أنها وصلت إلى 944 خدمة في 16 قطاعًا مختلفًا، وكانت أعلى الجهات الحكومية في تقديم الخدمات الإلكترونية وزارة التجارة والاستثمار ثم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة الشؤون البلدية والقروية.

وحقق موقع البحث “Google” المركز الأول في المواقع الأكثر زيارة، وتلاه “يوتيوب” ثم “فيسبوك” و “تويتر”، وفق الترتيب المعتمد من “similarweb”، واختلف الترتيب المعتمد من موقع “Alexa” بعض الشيء ليحقق موقع صحيفة “سبق” المركز الرابع بعد “Google” و “اليوتيوب” و “Google السعودية”.

وأظهرت الدراسة أكثر الكلمات بحثًا في المملكة والتي تنوعت بين البحث عن منصات للتواصل الاجتماعي أو مشاهدة الفيديوهات والمسلسلات، وكذلك البحث عن خدمات حكومية وخاصة وأخبار الطقس وغير ذلك، فيما جاءت كلمة “مسلسل” في صدارة الكلمات الأكثر بحثًا في يوتيوب وبعدها “أغاني”.

وبينت الدراسة أن عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بلغ 25 مليونًا، بزيادة قدرها مليونا مشترك في عام واحد، وكانت منصات التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما هي: “يوتيوب وواتساب وفيسبوك وانستقرام” بينما جاءت منصة “تويتر” في المرتبة الخامسة تلتها منصة “سنابشات”.

جدير بالذكر أن شركة الاتجاه الرقمي “TREND” شركة سعودية رائدة في مجال الأبحاث الإعلامية المتخصصة وإدارة الحملات وتقديم الحلول في المجال الإعلامي والرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي.

المواقع الأكثر زيارة في السعودية

المواقع الأكثر زيارة في السعودية خلال 2019م، وفقا لموقع similarweb

 

المواقع الأكثر زيارة في السعودية خلال 2019م

المواقع الأكثر زيارة في السعودية خلال 2019م، وفقا لموقع Alexa

 

أكثر الكلمات بحثًا في غوغل في السعودية خلال العام الماضي

أكثر الكلمات بحثًا في غوغل في السعودية خلال العام الماضي 2019م

 

أكثر الكلمات بحثا في يوتيوب

أكثر الكلمات بحثا في يوتيوب خلال 2019م

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *