الرائد في معقل التعاون.. والنصر ضيفاً ثقيلاً على الحزم

الكلاسيكو السعودي.. الُمتصدر في مواجهة المُهدد

الرياض - متابعة عناوين

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية، عند الثامنة والنصف مساء السبت (22 فبراير 2020م)، نحو ملعب جامعة الملك سعود في الرياض الذي يحتضن مواجهة الكلاسيكو بين فريقي الهلال الأول لكرة القدم، وضيفه الاتحاد، في ختام مباريات الجولة الـ19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ويدخل الفريقان المواجهة منتشيان بفوزهما آسيوياً وعربياً بعد فوز الأزرق الأخير على شباب الأهلي الإماراتي، وتمكن الفريق الغربي من بلوغ نصف نهائي البطولة العربية بعد الفوز على آسفي المغربي في عقر داره.

ويسعى الهلال إلى كسب نقاط المواجهة لتوسيع الفارق أو الإبقاء عليه بينه ونده النصر، حيث يدخل الأزرق متصدراً بـ41 نقطة، ويفقد جهود الثنائي علي البليهي وعبد الله عطيف بداعي الإصابة.

على الطرف الآخر، سيعمل الاتحاد على كسب نقاط المباراة من أجل وضع حد لهيمنة الهلال على لقاءات الفريقين خلال السنوات القليلة الماضية، حيث لم يتذوق الفريق الغربي طعم الانتصار على الأزرق العاصمي قرابة الـ4 أعوام.

ويستعين الاتحاد في مهمته بالبرازيلي فابيو كاريلي الذي تولى تدريب الفريق أخيراً، حيث ستكون مواجهة “الكلاسيكو” الأولى له مع الفريق، إلى جانب تدعيم صفوفه بلاعبين لم يشاركوا في المواجهة الماضية.

ويأمل الاتحاد في العودة إلى الانتصارات بعد الخسارة في الجولة الماضية دورياً أمام ضمك من أجل الابتعاد عن مراكز الهبوط وتحسين وضعه في جدول الترتيب، محتلا المركز الـ 13 برصيد 19 نقطة.

وأكد مدرب الهلال الروماني رازفان لوشيسكو، اكمال فريقه لاستعداداته للمواجهة، مؤكداً أنه يحترم الفريق المنافس.

وقال لوشيسكو، خلال مؤتمر صحفي: “نحن نعلم أن الاتحاد يمتلك عناصر جيدة، وسيكون مقاتلاً على النقاط التي أمامه الفترة المقبلة، نعم هو في مركز متأخر، ولكنه ليس نداً سهلاً على الإطلاق”.

وأكد أن فريقه سيدخل المواجهة وهو يعاني عدداً كبيراً من الغيابات من لاعبيه بسبب الإصابات، مضيفاً: “لدينا بعض الغيابات قبل المباراة، هناك محمد الشلهوب، إضافة إلى علي البليهي، وهتان باهبري، هذا الثلاثي لن يكون متاحاً ضد الاتحاد، ونسعى أن تكتمل جاهزيته في لقاء التعاون المقبل”.

وعن إصابة عبدالله عطيف قال لوشيسكو: “اللاعب مصاب في الركبة، وعلاجه يتطلب وقتاً طويلاً، المؤكد أننا نشعر بالألم الذي يسيطر عليه في هذه الأوقات، نتمنى أن يعود أقوى”.

(الرائد والتعاون) ـ (النصر والحزم)

وفي باقي مواجهات (السبت)، يشد الرائد الرِحال لمنازلة مستضيفه التعاون، والتي تنطلق صافرتها عند الرابعة عصراً. بينما يحِل فريق النصر، ضيفاً ثقيلاً على نظيره الحزم، عند الساعة (06:40).

صافرة مجرية

وكلفت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم السعودي، المجري سيمون مارسينياك لإدارة مباراة الهلال واتحاد جدة.

ويتكون طاقم المباراة من: “مارسينياك للساحة، ويعاونه مواطناه بافل مسكولونيكي وتوماس تيستكفيس، على أن يكون السعودي محمد الهويش حكما رابعا، بينما يكون البولندي توماس كوينسكي حكما للفيديو، ومعه السعودي سعد السبيعي مساعد حكم الفيديو.

أما ديربي التعاون والرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضة ببريدة، فقد تم اختيار الحكم الهولندي سردار جوزيبنوك للساحة، ويعاونه تشارلز شاب وجان دي فريز، والسعودي ممدوح آل شهدي حكما رابعا، والهولندي يانيك فان ديرلان حكم للفيديو، ويساعده السعودي سامي الجريس.

وتم تكليف طاقم برتغالي لمباراة الحزم والنصر، بقيادة جورج سوزا للساحة وبيدرو مكوتا وهوجو روبيرو (مساعدان)، ومعهم السعودي سلطان عكيري حكما رابعا، والبرتغالي مانويل أوليفيرا حكم للفيديو، ويساعده السعودي مفرح آل حسن.

الجدير بالذكر أن الاتفاق، أسقط أمس، مُضيفه الفيصلي بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم الاتفاق في الدقيقة 57 عن طريق المغربي وليد أزارو، قبل أن يسجل الفيصلي هدف التعادل عن طريق خالد كعبي في الدقيقة 63 ، وبعدها بدقيقتين سجل سعيد العريبي هدف الاتفاق الثاني ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة.

ورفع الاتفاق رصيده إلى 23 نقطة في المركز الحادي عشر، وتجمد رصيد الفيصلي عند 28 نقطة في المركز السابع.

وفي مباراة أخرى أمس،خطف فريق العدالة تعادلا صعبا من مضيفه أبها (2 / 2)، وتقدم أبها في الدقيقة السابعة عن طريق سعد بقير، قبل أن يدرك أداما ترواري التعادل للعدالة في الدقيقة 13.

وفي الدقيقة 28 عاد بقير ليضيف الهدف الثاني لأبها في الدقيقة 28، قبل أن يمنح إليو سيسيه التعادل للعدالة في الدقيقة 48.

ورفع أبها رصيده إلى 24 نقطة في المركز العاشر، فيما رفع العدالة رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع عشر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *